غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بحر: استمرار "إسرائيل" باعتقال وخطف النواب جريمة "نكراء" تستوجب تدخلا فورياً

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر
شمس نيوز - غزة

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال يحاول عرقلة عمل النواب الفلسطينيين من خلال منعهم من أداء واجبهم البرلماني، وذلك عبر خطفهم واعتقالهم التعسفي.

وطالب، د. بحر في تصريح صحفي، البرلمانات العربية والدولية والإفريقية والآسيوية، بالتدخل الفوري وإخراج النواب الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وشدد على أن سلطات الاحتلال لا تعترف بالقانون الدولي، وتعبث بالقضية الفلسطينية في محاولة لإنهائها والاجهاز عليها.

وعد خطف النواب الفلسطينيين الذين يملكون حصانة دبلوماسية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مُخالف لجميع القوانين والمواثيق الدولية، مشدداً على أن "إسرائيل" لا تعترف بالقيم الإنسانية.

ووصف استمرار سلطات الاحتلال، باعتقال النواب الفلسطينيين وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، بالجريمة "النكراء والكارثة"، مُحملا "إسرائيل" مسؤولية اختطافهم.

وأكد أن السلطة الفلسطينية أقدمت على حل المجلس التشريعي، من خلال قرار صدر عن محكمة دستورية "باطلة"، مشيرا إلى أنها لم تكتف بذلك، بل عملت على ملاحقة النواب لعرقلة عملهم البرلماني الحقيقي.

ويحتفل العالم باليوم الدولي للعمل البرلماني سنويا في 30 حزيران/يونيو، وهو التاريخ الذي تأسس فيه الاتحاد البرلماني الدولي في عام 1889. المصدر وكالة (APA).