غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مايكروسوفت تطلق "ويندوز 11".. تعرف على مميزاته

ويندووز 11.webp
شمس نيوز -رام الله

بعد أن كانت شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) قد أعلنت سابقا أن ويندوز 10 هو آخر إصدارات الشركة، عادت الشركة لتطلق إصدارا جديدا من نظام التشغيل يقدم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات الشاملة.

وتابع برنامج "حياة ذكية" (2021/7/7) مميزات هذا الإصدار، حيث ستكون الحواسيب الجديدة محملة بنظام "ويندوز 11" مع جميع التحديثات، أما نظام "ويندوز 10" فسيستمر في استقبال الدعم حتى عام 2025.

وتزامنا مع الإصدار الجديد، أطلقت الشركة متجر مايكروسوفت ليضم تطبيقات "ويندوز" (windows) و"أندرويد" (android) وكذلك "أمازون" (amazon)، فالنظام الجديد مصمم ليتناسب مع متطلبات هواتف أندرويد، وتسعى الشركة لتجعله يعمل على هواتف آيفون أيضا.

مظهر ويندوز 11 الخارجي يشبه إلى حد بعيد نظام تشغيل ماك الخاص بـ"آبل" (Apple)، إذ أصبح شريط المهام على الجانب الأيسر من الشاشة وشريط التطبيقات في المنتصف، مع إمكانية التحكم في ضبط الأماكن كما يناسبك.

واتبعت مايكروسوفت خطى آبل في إسقاط دعمها لحزم تطبيقات 32 بت مع تميز نظام ويندوز بخاصية لمس الشاشة.

ويمكن تقسيم الشاشة إلى تطبيقات مختلفة، كما ثبتت خدمة اشتراك "إكس بوكس" (Xbox games) في النظام مقدما، وذلك في إطار اهتمام الشركة بجميع مزايا التواصل الاجتماعي والترفيهي التي تنامى الطلب عليها عقب جائحة "كوفيد-19".

ويذكر أن نظام "ويندوز 11" يمكن تحديثه على جميع الحواسيب التي بيعت على مدار السنوات الأربع الماضية، وكذلك الهواتف الصغيرة.