غزة

19°

وكالة شمس نيوز - Shms News | آخر أخبار فلسطين اليوم

الكشف عن معلومات استخباراتية قدمها حزب الله للمقاومة خلال معركة سيف القدس

حزب الله.jpg
شمس نيوز - بيروت

أعلن حزب الله، رسميًا، اليوم الخميس، تزويده المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بمعلومات استخبارية شديدة الحساسية خلال معركة سيف القدس.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، "إن المقاومة في لبنان زودت فصائل المقاومة الفلسطينية بتقارير استخباراتية حاسمة خلال معركة (سيف القدس)"، مضيفا أن هذا التنسيق المعلوماتي غيَر مسار المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الشيخ قاسم في حديثه لقناة الميادين، إلى أن تقارير الاستخبارات التي قدمها حزب الله للمقاومة الفلسطينية كشفت عن الإعلام الإسرائيلي "المخادع" عن شن هجوم بري على قطاع غزة.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله رسميا عن هذا التنسيق مع المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

يذكر أن رئيس تحرير صحيفة الأخبار اللبنانية، إبراهيم الأمين، قال خلال مقابلة مع قناة المنار التلفزيونية في 28 مايو/أيار، إن حزب الله والحرس الثوري الإيراني وحماس أنشأوا غرفة عمليات عسكرية في بيروت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأضاف الأمين أن ضباطا من حزب الله والحرس الثوري الإيراني وحماس نسقوا المواجهة العسكرية في غزة، مضيفا أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء إسماعيل قاني، زار لبنان مرتين لحضور اجتماعات القاعة.

وأشار الأمين إلى أن المقاومة الإسلامية زودت الفصائل الفلسطينية أيضا بالبيانات اللازمة عن تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أحبطت نصب كمين للمقاتلين الفلسطينيين بالقرب من حدود غزة، مضيفا أنه تم استخدام طائرات بدون طيار لتحقيق هذا الهدف.