قائمة الموقع

التربية توضح موعد الإعلان عن نتائج "التوجيهي"

2021-07-11T14:35:00+03:00
طالبات ثانوية عامة.jpg
شمس نيوز -رام الله

أعلن مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم في رام الله محمد عواد، اليوم الأحد، أن موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" سيكون في أول ثلاثة أيام من مطلع شهر أغسطس القادم، إذا ما سارت الأمور على ما هي عليه الآن.

وأشار عواد خلال حديث له عبر الإذاعة الرسمية، إلى أن هذا الموعد افتراضي بناء على المعطيات التي عادةً ما تكون مرتبطة بالأعوام السابقة.

وأوضح أن آلية الإعلان عن النتائج تختلف في هذا العام عن الأعوام السابقة، حيث سيتم نشر النتائج الكترونيًا في الوقت الخاص بالإعلان وسيكون هناك كشف بتفاصيل العلامات للطالب منذ اللحظة الأولى وهذا لم يكن في الأعوام السابقة.

ولفت إلى أن انطلاق المحطة النهائية من تصحيح الامتحانات لهذا العام في فلسطين 2021.

وقال عواد " اليوم تنطلق عمليات الفرز والإدخال، وهي المحطة النهائية وتحتاج لنحو 20 يوما من العمل حتى يتم الإعلان عن النتائج".

وأضاف "أمس تم انتهاء 5 فروع من تقديم الامتحانات وبقي 4 فروع"، مؤكدًا استمرار عمليات التصحيح، حيث بدأ اليوم عملية التصحيح لمبحث الكيمياء في المراكز الثمانية في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وفيما يخص الدورات الاستدراكية، أوضح عواد أن الدورة الثانية تفتح المجال للطلبة في التقدم لأربعة مباحث على الأكثر، وهناك فرصة لتحسينها أو النجاح بها، والدورة الثالثة تمنح المجال للطلبة الذين لم يستكملوا في مبحث أو مبحثين سواء ً في الدورة الأولى أو الثانية.

وتابع "تاخر الامتحانات، وبالتالي تأخر الإعلان عن النتائج لن يؤثر على تقديم الطلبة للجامعات، لأن هذه الجائحة فرضت نفسها على كل العالم، وأن العمل سوف يستمر خلال فترة العطل وعطلة عيد الأضحى المبارك".

 

اخبار ذات صلة