غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور أدعية للأهل والأبناء في يوم عرفة

637310119517986619.jpg
شمس نيوز

في يوم عرفة يغفر الله للمسلمين الصائمين ذنوبهم وخطاياهم وزلاتهم، وينزل رحمته وفضله على عباده ويجعل الله لهم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، ولان يوم عرفة يوم من أيام الله المباركات ففيه يغفر لك ذنوبك وتمحى سيئاتك ويحفظك الله بحفظه، يقبل الكثيرين على الله بدعائهم لان في الدعاء فرج من الضيق والهم ولان الدعاء سلاح المؤمن فيدعو المسلم ربه بأن يغفر له وأن يتقبل اعماله ويدعوا الله أن يحفظ أهله وأولاده وأحبائه.

وللأهل والأولاد مقام كبير في قلب الأب والأم فيحرصوا على الدعاء لهم في يوم عرفة، لأنه يوم مبارك ويدعون لهم بالسعادة والتوفيق والرزق وفي سطور هذه المقالة نضع بين أيديكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الأدعية التي يدعوها المسلم لأهله وأولاده.

أدعية للأبناء في يوم عرفة

*اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين،

*اللهم اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

*اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم.

*اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

*اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً لأبصارهم.

*اللهم افتح لهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزيّن أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم.

أدعية للأبناء بالهداية

*ربي أصلح حال ابنائي، وارزقهم عملا صالحا وعلما نافعا ووفقهم يا الله لما تحب وترضى.

ربي ألهم ابنائي رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين.

*ربي اشدد عضدي بأبنائي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني يا الله بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

*ربي أني أسألك التوفيق والهدى لأبنائي، اللهم حقق أمنياتهم وأمانيهم، اللهم إني أسألك لهم كل خير في الدنيا والآخرة.

*ربي لا تريني في أبنائي وأحبتي ما لا أستطيع عليه صبرا، اللهم ارزقهم الهدى والصلاح في كل خطوة، اللهم إني أسألك لهم الرضا والتوفيق فأنت القادر على كل شيء بيدك يا الله صلاحهم وهدايتهم وتوفيقهم للخير دائما.

*ربي بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

*ربي لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً، اللهم منَ على ببقاء اولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم.

هناك الكثير من الأوقات التي جعلها الله سبحانه وتعالي مباركة وعظيمة، ويستجاب بها دعاء المسلم ويستحب فيها تقديم الطاعات وطلب المغفرة والرحمة ومن تلك الأوقات يوم عرفة ويحرص الكثير من الأمهات والاباء للدعاء لأبنائهم آملين من الله الاستجابة لذا تناولنا دعاء للأبناء للأهل في يوم عرفه.