غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عوائل شهداء عدوان 2014 يواجهون الموت.. من ينقذهم؟

وقفة لعوائل شهداء عدوان 2014.jpg
شمس نيوز - خاص

أكد المتحدث باسم اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى علاء البراوي، أن أحد المضربين عن الطعام من عوائل شهداء عدوان 2014، نُقل إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بسبب تدهور طرأ على وضعه الصحي، بانتظار إجراء عملية جراحية له خلال الساعات المقبلة.

وأوضح البراوي لـ "شمس نيوز"، أن المواطن محمد ربحي بستان، وهو والد شهيدة ارتقت خلال عدوان 2014، ومضرب عن الطعام لليوم السادس على التوالي؛ بسبب استمرار تجاهل صرف مخصصات مالية لهم منذ 7 سنوات أسوة بباقي عوائل الشهداء، وهو ما أثر بالسلب على وضعه الصحي، ونُقل على إثره إلى المستشفى.

وأشار إلى أن 12 رب أسرة من عوائل الشهداء، مضربون عن الطعام لليوم السادي على التوالي، نتيجة عدم تلقيهم أية مخصصات مالية سواء من السلطة الفلسطينية، أو من حكومة حماس في غزة، منذ انتهاء عدوان 2014، وسط تخوفات من تدهور وضعهم الصحي.

وقال: "عند اعلان الرئيس محمود عباس عن إجراء الانتخابات كل القيادات تعهدت بحل مشكلتنا، ولكن حين تم إصدار قرار بإلغائها، لم نسمع صوت لمسؤول يتحدث عن قضيتنا".

وناشد قيادة السلطة والحكومة في غزة، بصرف مخصصات مالية لتلك العائلات بشكل فوري، محملا كل القيادة المسؤولية الكاملة عن حياتهم.