قائمة الموقع

خبر الاعتداء على 3 اسرى بشكل وحشى خلال نقلهم للمحكمة

2015-02-02T15:39:36+02:00

شمس نيوز/رام الله 

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الوحدات الخاصة القمعية التي تعرف باسم "الناحشون" قامت بالاعتداء بالضرب الوحشي على 3 اسرى مقدسيين خلال نقلهم من سجن ايشل الى المحكمة المركزية بالقدس داخل سيارة البوسطة ، وعزلهم بعد اعادتهم الى السجن.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان وحدات الناحشون اعتدت بالأمس على الاسرى " مهدي عطوان" و" عميرة عميرة" ، و"حسن عميرة " وهم من مدية القدس، خلال نقلهم من سجن ايشل  الى المحكمة المركزية بالقدس لعرضهم على القاضي،  وذلك بعد ان طلب احدهم الماء للشرب لطول المسافة، فرفض عناصر الناحشون طلبه وقاموا بشتمه بألفاظ نابيه، مما دفع الاسرى للاحتجاج والتكبير في سيارة البوسطة ، فقاموا بضربهم بشكل عنيف بالعصى والركل بالأقدام،  واصابوهم برضوض  وكدمات واضحة.

واضاف الاشقر بان الوحدات الخاصة وبعد هذا الاعتداء الهمجي،  اعادت الاسرى الى السجن مرة اخرى ولم تواصل طريقها الى المحكمة ، واصدرت الادارة  قرارا  بعزل الاسرى الثلاثة في الزنازين الانفرادية كعقاب لهم على الاحتجاج ضد تصرفات عناصر الناحشون، بحرمان زميلهم من الماء رغم حرمانهم منه لساعات طويلة لطول المسافة من السجن الى المحكمة.

واشار الاشقر الى ان عناصر الناحشون التي ترافق الاسرى خلال تنقلاتهم الى المحاكم او المستشفيات او بين السجون، تعامل الاسرى بعدائية واضحة ، وتتعمد ممارسة الاستفزاز بحقهم لتبرير الاعتداء عليهم، حيث تكررت مثل هذه الاعتداءات على الاسرى دون حسيب او رقيب.

وطالب الاشقر المؤسسات الحقوقية بلجم اعتداءات الاحتلال على الاسرى سواء في السجون خلال عمليات الاقتحام والتنكيل، او خلال التنقلات عبر البوسطة ، والتى تعرض حياة الاسرى للخطر .

اخبار ذات صلة