غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

برشلونة يحدد الموعد النهائي للإعلان عن تجديد عقد ميسي

هدف ميسي.jpg
شمس نيوز - برشلونة

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة حدد موعدًا نهائيًا للإعلان عن تجديد عقد ليونيل ميسي مع الفريق.

وبحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن برشلونة تواصل مع مسئولى الدوري الإسباني وأخبرهم بأن 15 أغسطس المقبل سيكون موعدًا نهائيًا لحل المشاكل وتسليمهم عقد ليونيل ميسي الجديد.

وانتهى عقد ليونيل ميسي مع برشلونة بداية يوليو الجاري، ويمكنه الانتقال إلى أى نادٍ بدون مقابل خلال الفترة الحالية، خاصة أن النادي الكتالوني فى مشاكل مع الاتحاد الإسباني بشأن تسجيل التعاقدات، كما أن برشلونة لديه أزمة فى الرواتب، ويطالب الدوري الإسباني بتخفيض الرواتب تماشيًا مع قانون اللعب المالي النظيف لليجا.

من جهته، وافق ميسي على التجديد، وطمأن خوان لابورتا رئيس النادى جماهير برشلونة بشأن استمراره مع النادي الكتالوني.

وشددت الصحيفة على أن برشلونة حدد يوم 15 لحل المشاكل المالية، ووضع لنفسه متسعًا من الوقت من أجل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة دون استعجال.

وأكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني في تصريحات سابقة، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يرغب في البقاء في البارسا، وأن مسألة تجديد عقده هي وقت ليس أكثر، معبرا في الوقت ذاته عن سعادته بانضمام الهولندي ممفيس ديباي للنادي الكتالوني.

وقال لابورتا خلال المؤتمر الصحفي لتقديم ممفيس ديباي :"كانت المحادثات طويلة، لذا أشكر الجميع، أنا متأكد بأن ديباي سوف يمتعنا ويفيدنا، جميع الأطراف أظهرت نيتها بالإتفاق، لذلك أبارك للجميع".

وتابع لابورتا قائلا حول أن أنطوان جريزمان يلعب في نفس مكان ديباي :"جريزمان لاعب برشلوني ولديه عقد معنا، ونحن نعتمد عليه

وحول إذا كان هناك صفقة تبادلية مع أتليتكو مدريد، قال لابورتا:"السوق بدأ للتو، هنالك قيود بسبب كورونا ولا يوجد تحركات كثيرة في السوق الصيفي، لاعب مثل جريزمان بالتأكيد هنالك اهتمام به من قبل الاندية الاوروبية، ما نفعله حاليًا نواصل بناء الفريق .. مع جريزمان لا يوجد مشكلة نحن سعيدين جدًا به كلاعب وشخصية".

وعن أزمة قيد اللاعبين من قبل رابطة الليجا، أشار لابورتا :"يمكن تسجيل اللاعبين الذي وقعنا معهم، نحن نعمل مع الليجا من أجل احترام القواعد، والليجا تريد لاعبون مثل ممفيس هنا".

وعن ملف تجديد عقد النجم ليونيل ميسي، قال لابورتا :"لطالما قال ميسي بأنه يريد البقاء وهنا لا يوجد أي شك، العملية تتقدم، ميسي قال دائما أنه يريد الاستمرار، نحن نتقدم في المفاوضات، نريده أن يبقى هنا لسنوات عديدة".