غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

مركز: الاحتلال اعتقل 26 مواطنًا خلال أيام العيد

اعتقالات.jpg
شمس نيوز -رام الله

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال أيام عيد الأضحى المبارك (26) مواطنًا من مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وقال المركز في بيان له، إن الاحتلال لم يراع خصوصية أيام العيد، وتعمد التنغيص والتنكيد على الفلسطينيين في هذه المناسبة السعيدة، وواصل خلال الأيام الأربعة الماضية سياسية المداهمة والاقتحام للقرى والمخيمات والأحياء ونفذ العديد من عمليات الاعتقال التي طالت 26 مواطنًا بينهم سيدة و5 أطفال.

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: حسام معالي، جلال دويكات، وحراء حمايل، كذلك داهمت في قرية رمانة غرب جنين واعتقلت الطفلين معين محمد عمور (16عامًا) ورجا أسعد أبو قياص (15 عامًا) عقب اقتحام منازل ذويهم وتحطيم محتوياتها ثاني أيام العيد.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال خلال العيد اعتقلت الأسير المحرر محمد مروان شراكة (29 عامًا) من مخيم الجلزون شمال رام الله بعد مداهمة منزله، واعتقلت الأسير المحرر ماجد فيصل نزال (27 عامًا) بعد أن داهمت منزله في بلدة قباطية جنوب جنين.

ولفت إلى أنه خلال أيام العيد ارتفع أعداد الأسرى المضربين عن الطعام إلى 14 أسيرًا بعد انضمام عدد من الأسرى لقائمة المضربين عن الطعام، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.