قائمة الموقع

خبر اقتراع العراقيين بالخارج يبدأ اليوم لانتخاب البرلمان

2014-04-27T09:33:50+03:00
مسلحون عراقيون

العراق / شمس نيوز

يبدأ العراقيون المقيمون في الخارج اليوم الأحد التصويت في الانتخابات البرلمانية، التي تأتي في ظل استمرار تدهور الوضع الأمني وحصد أعمال العنف مزيدا من القتلى يوميا.

وتفتتح مكاتب الاقتراع في أكثر من عشر دول عربية وأجنبية أبوابها أمام نحو مليوني عراقي للمشاركة في الاقتراع الذي سيستمر إلى يوم غد الاثنين.

ويتوجه أفراد قوات الأمن بدورهم يوم غد إلى مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، قبل تفرغهم لتأمين العملية الانتخابية المقررة يوم الأربعاء القادم.

وشهدت مناطق مختلفة من العاصمة بغداد تعزيزا للإجراءات الأمنية، وقال متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية إن اللجنة الأمنية العليا أكملت جميع الاستعدادات الأمنية للانتخابات.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي تعطيل الدوام الرسمي في جميع أنحاء العراق بدءاً من اليوم ولمدة أسبوع بسبب الانتخابات.

وقالت مفوضية الانتخابات إنها زوّدت مراكز الاقتراع بكل التجهيزات الخاصة بالانتخابات، وأعلنت المفوضية أن أكثر من ثمانية آلاف مركز، وخمسين ألف محطة اقتراع، جاهزة لاستقبال الناخبين في عموم البلاد.

من جهته، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأمم المتحدة والجهات الدولية لالتزام الحيادية في مراقبة سير الانتخابات، وقال في خطاب متلفز بث مساء أمس السبت "أدعو الأمم المتحدة والجهات الدولية أن تأخذ الحيادية، وأن تراقب بصورة مباشرة وغير مباشرة، فسيطرة البعض على الهيئات المستقلة يزيد من صعوبة السير الديمقراطي الحقيقي ولن تكون الانتخابات بصورة شفافة".

اخبار ذات صلة