غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط نتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين وآلية الحصول على كشف درجات التوجيهي

الثانوية العامة.jpg
شمس نيوز -وكالات

نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2021 من أهم الأمور التي يهتم بها الأهالي بشكل عام مع انتهاء عملية تصحيح اختبارات الثانوية العامة هذا العام، فيبدأ الجمهور بالبحث عن رابط نتائج الثانوية العامة وأي طريقة للحصول على نتائج التوجيهي بأسرع وقت ممكن.

بالساعة الأولى من الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، ينشر موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتائج التوجيهي، كما ترسل شركات الاتصالات الخلوية رسائل للطلبة بنتائجهم في الثانوية العامة، وذلك بناء على اشتراك مسبق للحصول على نتائج الثانوية العامة، كما يتم نشر رابط نتائج التوجيهي على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تتيح الوزارة لأول مرة للطلبة معرفة كشف علامات الثانوية العامة دون الحاجة للتوجه إلى المدرسة.

إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين يعتبر يوم مليء بالفرح والحماس، ففي فلسطين يعتبر الحصول على شهادة الثانوية العامة من أهم المراحل في حياة أي طالب، إذ انها تساعده بالانتقال الى الحياة الجامعية واختيار التخصص الذي يحقق أحلامه، وتعتبر نتائج الثانوية العامة والمعدل الذي يحصل عليه الطالب، مفتاح القبول لأي تخصص يختاره بالجامعة.

رابط نتائج الثوجيهي 2021 في فلسطين

ومن المنتظر، أعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2021 يوم الثلاثاء المقبل، من خلال رابط نتائج الثانوية العامة الذي تنشره وزارة التربية والتعليم، وللتعرف على نتائج الثانوية العامة يمكنكم الدخول إلى رابط نتائج توجيهي 2021 في فلسطين من هنا .

وأعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الخميس، موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021، والذي سيكون يوم الثلاثاء 3/ 8.

وقال عورتاني، إن "العام المقبل لن يشمل فصلين دراسيين بل سنعتمد نظاما جديدا، تكون فيه السنة الدراسية مقسمة الى أربع فترات بين كل فترة وأخرى إجازة من 7-10 أيام، أولها إجازة الزيتون بعد تقديم امتحانات الفترة الأولى، وستكون امتحانات كل فترة خلال الحصة الصفية".

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة في الوطن والشتات، بين عورتاني أنها ستكون موحدة ومتزامنة، مبينا أن إعداد الامتحانات جرى وفقا للتعاطي مع التحديات الموجودة والتباين بين عدد الساعات الوجاهية التي خاضها الطلبة.

وأشار عورتاني إلى أنه بإمكان طلبة التوجيهي لحظة الاعلان عن نتائج الثانوية العامة مشاهدة كشف علامات الثانوية العامة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.

رابط نتائج الثانوية العامة في فلسطين