غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعوات للاحتشاد أمام المنازل المهددة بالإخلاء في حي الشيخ جراح

حي الشيخ جراح.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

دعا أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، كافة المواطنين للاحتشاد والمشاركة في الاعتصام أمام المنازل المهددة بالإخلاء في الحي مساء يوم السبت.

وأوضح أهالي الحي أن الاعتصام سينظم الساعة السادسة مساءً، إسنادًا للعائلات المهدّدة بالتهجير، مؤكدين ضرورة الإسناد الإعلامي والتحشيد الجماهيري للتأكيد على أهمية قضية الشيخ جراح.

وقالت الناشطة منى الكرد، إن الفعالية تأتي قبل يومين فقط من انعقاد جلسة في محكمة الاحتلال العليا للنظر في قرار تهجير أربع عائلات من الحي، هي (الكرد، إسكافي، القاسم والجاعوني) بعد مصادقة ما تسمى بالمحكمة المركزيّة على قرار تهجيرهم.

وشددت الكرد على أن أهالي الشيخ جراح لا يعولون على الجهاز القضائي "الإسرائيلي"، ويعتبرون أن "المحكمة العليا"، كغيرها من محاكم الاحتلال الّتي وفرت الغطاء القانوني للمستوطنين، ذراعًا ممتدّة لاقتلاع الفلسطينيين من أرضهم.

وأشارت إلى، أن الوجود في الشارع والوقوف إلى جانب عائلات الحي هو الضمان الوحيد للتصدّي لقرارات التهجير.

وأضافت الكرد "قضيتنا سياسية وليست قانونية، ونأمل من وجود الشباب في الشوارع أن يعزز صمودنا على هذه القضية، لأن التواجد على الأرض مهم كما حدث في انتصار بابي الأسباط والعامود".

ودعت للتواجد اليومي في الشيخ جراح، رفضًا لسياسة التهجير القسري والحصار في ظل منع المواطنين والمتضامنين من الوصول إلى الحي والتضامن مع سكانه.

ووجهت الكرد رسالة للمقدسيين كافة بالتواجد مساء اليوم، في الشيخ جراح والوقوف مع سكانه حتى لا يأتي الدور على باقي سكان القدس.

والخميس الماضي، جمدت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة بشكل مؤقت قرار إخلاء ثلاث عائلات من حي الشيخ جراح، وهي (الدجاني، حماد، والداهودي)، دون أن تحدد موعدًا لإصدار قرارها النهائي.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.