غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل تنهي الاستعداد لمناورة جوية تشارك فيها أمريكا وأوروبا

شمس نيوز/القدس المحتلة

أعلن سلاح الجو الإسرائيلي اليوم الأحد، عن انتهاء استعداداته للمشاركة في المناورة الجوية الأمريكية "العلم الأحمر" بمشاركة أسلحة جو أوروبية، والتي ستعقد خلال أشهر الصيف القادم في صحراء "نيفادا" بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه انتهى من تجهيز سرب مكون من عشرة طائرات مقاتلة من طراز "راعام" و"الرعد" و"بوينغ 707" للتزويد بالوقود، واختيار الطواقم البشرية اللازمة للمشاركة في المناورة التي لم تحدد بعد الولايات المتحدة الأمريكية موعدها الرسمي.

تجدر الاشارة إلى أن آخر مرة عقدت فيها مناورة "العلم الأحمر" كانت قبل خمسة أعوام في صيف عام 2009 الماضي وشارك فيها سلاح الجو الإسرائيلي، حيث حاكت المناورة معارك جوية، والطيران تحت تهديد منظومات الدفاع الجوي، والطيران لمسافات طويلة، والتزود بالوقود جواً.

وأنهى سلاح الجو الإسرائيلي مناورة مشتركة مع جيوش أمريكا واليونان وتركيا، في شهر نوفمبر الماضي حيث أطلق عليها مناورة "العلم الأزرق"، وحاكى التدريب مواجهات جوية بمشاركة سبعة أسراب جوية إسرائيلية.

 وزعم مسؤول في سلاح الجو الاسرائيلي في حديث مع صحيفة هآرتس اليوم الأحد، أن تطورات كبيرة دخلت على سلاح الجو في مجال الطيران لمسافات طويلة.