غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التعليم تحدد آليات بدء العام الدراسي في الضفة.. ماذا عن قطاع غزة؟

طلاب المدارس
شمس نيوز - رام الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عودة الطلاب للمدارس في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة سيكون في 16 أغسطس المقبل، بواقع أربع فصول في الضفة، بينما لم يتم البت في آلية الدراسة في مدارس القطاع.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله بصري صالح، إن عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة ستكون مبكرة هذا العام، في السادس عشر من آب المقبل، لتعويض الفجوات التعليمية التي حصلت خلال جائحة كورونا.

وأشار إلى أن أكثر من 80% من المعلمين والمعلمات تلقوا تطعيمهم، والباقي سيكون مع حلول العام الدراسي.

وأكد أن التعليم وبتوجيهات من الحكومة سيكون وجاهيًا، وعلى أربع فترات أو فصول تعليمية، وبينها استراحة قصيرة؛ لتعزيز مفهوم التعليم والتعلم، موضحًا أن الوزارة تتابع مسألة طباعة الكتب لتحضيرها بالموعد المحدد.

من جانبه، قال مدير عام الإشراف التربوي في التعليم بغزة محمود مطر، إن العام الدراسي سيبدأ في مدارس القطاع بـ ١٦ أغسطس المقبل لكن تقسيمة الفصول الدراسية لم يتم البت فيها حتى الآن.

وأضاف مطر "ننتظر الجلوس مع وزارة الصحة لتقييم الوضع الوبائي وبناءً عليه سيتم تحديد عدد الفصول وطبيعة الدوام فيما إذا كان جزئي أو كامل"، بحسب "صفا".

وتابع "الدوام سيكون على الأقل وجاهي جزئي، لكن من المبكر التسليم بشيء، ونحن وضعنا خططنا لكل السيناريوهات إلى حين اتخاذ قرار نهائي بالتوزيعة حسب الوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا".

ولفت إلى أن البت النهائي سيكون في بحر الأسبوع القادم.