غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كحيل: وفد من القطاع الخاص يتجه إلى القاهرة لمناقشة هذه الملفات

أسامة كحيل اتحاد المقاولين.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد نقيب المقاولين في قطاع غزة أسامة كحيل، اليوم السبت، أن وفدًا من القطاع الخاص سيتوجه إلى جمهورية مصر العربية الخميس المقبل، بهدف الاتفاق والتنسيق لإدخال البضائع خاصة الممنوعة من الاحتلال.

وأشار كحيل، في تصريحات لإذاعة "الأقصى" المحلية إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل التعنت الإسرائيلي وإصراره على إطباق الحصار وعدم إدخاله مواد البناء والتنمية، ورؤية المقاولين التي تنسجم مع عدم استفادة الاحتلال من إعادة إعمار غزة.

وقال "الوفد المرتقب توجهه للقاهرة الخميس المقبل يضم ممثلين لـ15 قطاعًا وسيتم عقد لقاءات ثنائية مع الحكومة المصرية والغرف التجارية والقطاعات الصناعية المصرية للتنسيق و فتح سبل التعاون المشترك، وتم الاجتماع مع الوزارات المعنية في غزة للتنسيق حول إدخال البضائع المصري".

وشدد كحيل على أن القطاع الخاص سيأخذ دور يتناسب مع تأثيره لسد احتياجات المواطنين، وتوفير سلع بأسعار معقولة، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس أعلن عن تسهيلات ضريبية حال نقل البضائع المصرية بتكلفة أقل للتخفيف عن المواطنين.

وطالب كحيل بضرورة تشكيل مجلس وطني لإعادة إعمار غزة، قائلًا "القطاع الخاص لديه علاقات مع سلطة رام الله والحكومة في غزة، وهذه فرصة لأخذ دوره ومكانته للتخفيف عن المواطنين والإسراع بعملية إعادة الإعمار وإحداث تنمية شاملة في غزة".