غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أم لـ 5 أبناء وجدة لـ 15 حفيدًا

"الناجح يرفع ايده".. جدّة غزية تخطف الأضواء من متفوقي "التوجيهي"!

الطالبة الخمسينية المتفوقة مها الحصيني.jpg
شمس نيوز - خاص

لم تتخلَّ السيدة الخمسينية مها الحصيني عن حلمها في العودة إلى مقاعد الدراسة رغم بلغوها 51 عاماً، وزادها شغفها في مواصلة التعليم إصراراً على ضرورة إنجاز ما تم تأجيله قبل 35 عاماً، لظروف خاصة.

والطالبة الحصيني التي حصلت على معدل (91.9%) هي أم لـ 5 أبناء، وجدة لـ 15 حفيدًا، استطاعت أن تحصد الإنجاز رغم تحمّلها الكثير من المسؤوليات الاجتماعية في عام قضته بالدراسة والمتابعة العلمية.

قرار التحاق الحصيني بالثانوية العامة نابع من رغبتها في مواصلة التعليم، وما شجَّعها على خوض غمار تلك المرحلة، هو زوجها، وأولادها، الذين دفعوها إلى المثابرة، والإنجاز، وكانوا خيرَ معينٍ لها في تلك المرحلة التي وصفتها بـ "الحساسة".

عام كامل من الذكريات والتعب والحرص على الدراسة، تطويه اليوم الحصيني، الذي تعتبره خطوةً أولى على طريق استكمال الدرجات العلمية، فهي تطمح للالتحاق بواحد من التخصصات الإنجليزية في إحدى الجامعات الفلسطينية.

وواجهت الحصيني صعوبات جمة في الدارسة خاصة في مادتي (الإنجليزي والرياضيات) بسبب انقطاعها الطويل عن مقاعد الدراسة، لكنها سرعان ما تجاوزت صعوبات الدراسة بإصرارها، ومثابرتها، وطموحها.

وغمرت الفرحة منزل الحصيني لحظة الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، إذ تحلَّق حولها أبنائها، واحفادها، ممطرين إيها بالورود والزغاريد من كل صوب، ومن شدة الفرحة لم تستطع وصفها، فقالت: "يا الله ما أحلى هالفرحة.. والله فرحة لا توصف".

وتقدم 84 ألف طالب وطالبة في فلسطين لامتحانات الثانوية العامة، وفق البروتوكول الصحي وقواعد التباعد الاجتماعي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة للعام 2021 صباح اليوم الثلاثاء، بنجاح 59128 طالبًا وطالبة بنسبة بلغت 71.37%.