قائمة الموقع

خبر مقتل 200 من بوكو حرام و9 جنود تشاديين بيوم

2015-02-04T11:24:50+02:00

شمس نيوز/انجمينا

قتل 200 على الأقل من مسلحي جماعة "بوكو حرام" و9 جنود تشاديين في نيجيريا، الثلاثاء، مع بدء الهجوم البري التي تنفذه قوات تشادية دخلت من أراضي الكاميرون، حسبما أعلنت قيادة أركان الجيش التشادي الأربعاء.

وقالت قيادة الأركان في بيان إن هذه الحصيلة "مؤقتة حيث تتواصل عملية تمشيط المنطقة".

وأوضح بيان الجيش التشادي: "خسائرنا 9 قتلى و21 جريحا. خسائر العدو أكثر من 200 قتيل. المعدات التي تم ضبطها أو تدميرها: نحو عشر سيارات مجهزة بأسلحة ثقيلة ومئات الدراجات النارية، والاستيلاء على مدفع غير ارتدادي عيار 105 ملم".

وتعرضت مواقع القوات التشادية على طول الحدود بين الكاميرون ونيجيريا، لهجوم جديد فجر الثلاثاء، لكن القوات "تصدت له بقوة. وبدأت عملية مطاردة حتى قاعدتهم في غامبورو ونغالا حيث تم القضاء عليهم تماما"، وفق البيان.

وقصف الطيران التشادي الثلاثاء مواقع المسلحين في غامبورو، ودارت معارك مع الجنود التشاديين الذين تمكنوا من دخول المدينة النيجيرية حيث أمضوا أول ليلة في هذا البلد.

واندلعت معارك عنيفة صباح الأربعاء في المنطقة الحدودية، في مدينة فوتوكول على الحدود بين الكاميرون ونيجيريا بين الجنود الكاميرونيين والمسلحين، لكنها توقفت بعد بضع ساعات، وفق مراسل "فرانس برس".

ومدت القوات التشادية التي دخلت نيجيريا من مدينة فوتوكول الثلاثاء، العون للجنود الكاميرونيين للتصدي للمسلحين، وتوقف إطلاق النار بعد حين.

ومؤخرا دخلت قوات تشادية إلى نيجيريا، لمساعدة السلطات في القضاء على مسلحي "بوكو حرام"، الذين يشنون هجمات منذ سنوات في نيجيريا، ومؤخرا شملت هجماتهم مناطق من الكاميرون.

اخبار ذات صلة