غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاوقاف توضح لـ"شمس نيوز".. هل تنطلق أفواج المعتمرين من غزة قريباً؟

شمس نيوز - محمد أبو شريعة

من المقرر أن تبدأ المملكة العربية السعودية، يوم غد الاثنين، استقبال طلبات العمرة، لافتتاح الموسم، بعد إغلاقه بسبب جائحة كورونا التي ضربت أنحاء العالم، فيما ينتظر أهالي قطاع غزة الإعلان الرسمي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن بدء التسجيل أو آلياته ومحدداته.

المتحدث باسم الوزارة عادل الهور، أشار إلى أن السعودية أعلنت بدء موسم العمرة، إلا أنها لم تحدد الدول التي ستسمح بأدائها، أو الأعداد التي سيتم تفويجها من قبل تلك الدول لأداء مناسك العمرة.

ولفت الهور خلال حديث مع "شمس نيوز" إلى أن السعودية حددت خلال موسم الحج الماضي عدد الحجاج بـ60 ألف حاجًا جميعهم من داخل أراضيها.

وقال "شروط موسم العمرة، والبدء بتفويج المعتمرين، لم تصل إلى الوزارة بعد، ولكن نحن على استعداد لعمل اللازم وقتما تتضح الأمور لإتمام الموسم".

وبيَّن أنه في حال اتضحت الأمور، ستحدد الوزارة مع جهات الاختصاص مصلحة المواطنين، كون جائحة كورونا لا زالت قائمة، وإذا ما كانت الأمور مناسبة صحيًا، وهل شروط السلامة متوافرة، متابعًا "بعد تحديد هذه الأمر يمكننا المضي بالموسم".

وأضاف الهور "حين تتضح جميع الأمور سيكون هناك إعلان من الوزارة لتوضيح كل الأمور، لافتًا إلى أن كل الملفات مطروحة للدراسة وقتما تصبح الامور مناسبة.

ومضى المتحدث باسم الأوقاف "أيضًا من ضمن الملفات المطروحة، هل سنعلن التسجيل من جديد عبر الشركات، أم أن الأولوية ستكون للمسجلين سابقًا وأرادوا الابقاء على التسجيل"، مشيرًا إلى أن هذا كله سيتحدد وفق الضوابط والأعداد التي سيُعلن عنها لاحقًا".