غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال زيارته لأهالي الشهيدين

بالفيديو  عدنان: الاحتلال يغلق كل الطرق إلى بيتا ويغرقها بالغاز المسيل للدموع

الشيخ خضر عدنان
شمس نيوز -رام الله

أكد القيادي المحرر خضر عدنان، أن الاحتلال أغلق كل الطريق المؤدية إلى بلدة بيتا جنوب نابلس، وأغمرها بالغاز المسيل للدموع لردع المناضلين والثوار.

وقال عدنان خلال زيارته لعائلة الشهيد عماد دويكات، "أتشرف بأن أكون في بيتا التي تقارع المحتل وبين أهلها والأسرى المحررين"، مضيفًا "نحن على بعد أمتار من الشهيد عماد دويكات الذي أصابته رصاصة الحقد الصهيوأمريكية، التي يريد الاحتلال قمعنا وقتلنا بها، فهو لا يريد قتل عماد فقط بل يريد قتل روح الإقدام والتحدي والمقاومة والإصرار في بيتا، ولكنه لم يعلم أن كل دم يسقط ويرتقي فيه الشهداء سيكون وقودًا للمقاومة وللنصر".

وفي زيارته لأهل الشهيد شادي الشرفا، وجه عدنان سلامه للشهيد الذي روى بدمائه الأرض العطشى دفاعًا عن الوطن، فهذا الدين لا يمكن أن ينساه أهل بيتا.

وأضاف عدنان "شادي الذي كان يبحث عن الماء، روى هذه الأرض العطشى ليس بالماء بل بالدماء".

ووجه عدنان التحية لنساء بيتا، اللواتي يصنعن الطعام للمرابطين والثوار، على جبل صبيح ليقاوموا هذا الاحتلال الغاشم.

وختم عدنان حديثه بالقول: " تأكدوا يا أهل شادي أن الله كريم عظيم، وأن هذا البيت سيزداد ببركة دم الشهيد، وسنسمع يومًا ما عن ذرية صالحة لشادي تقاوم هذا المحتل".

واستشهد الشهيد المواطن عماد علي دويكات (37 عام)، اليوم الجمعة، بعد إصابته برصاصة بالصدر في مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

واستشهد المواطن شادي الشرفا من بلدة بيتا، برصاص الاحتلال خلال عمله بالقرب من بئر المياه على مفرق البلدة أواخر الشهر الماضي.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات بشكل يومي منذ شهر مايو/ أيار، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.