غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مؤسسات أمريكية تدعو لوقف قرار الاحتلال بهدم 16 منزلًا في سلوان

اخطار هدم.jpg
شمس نيوز -واشنطن

طالبت 12 مؤسسة مؤيدة للحقوق الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، عبر حملة اتصالات موجهة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، ورئيس الأغلبية الديمقراطية في المجلس تشاك شومر، بالتدخل الفوري لوقف قرار الاحتلال بهدم 16 منزلًا في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وعدَّت المؤسسات، في بيان صحفي، أن بيلوسي وشومر لديهما القوة للضغط على "إسرائيل" لوقف عمليات الهدم، ووقف سياسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين.

وقال البيان: "منذ أيار/ مايو 2021، واجهت مئات العائلات الفلسطينية في القدس ومنها عائلات في حي البستان خطر الطرد التعسفي"، مشيرًا إلى أن دعم الولايات المتحدة لـ “إسرائيل" وسياسة الصمت عن جرائمها بحق الفلسطينيين تشجعها على ارتكاب المزيد من ممارسات التطهير العرقي.

 ومن بين الجهات الراعية للحملة: منظمة "عدالة عدالة"، و"مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين"، و"المركز العربي للموارد والتنظيم"، و"مجموعة التضامن مع فلسطين"، و"شاهد عيان فلسطين"، و"أصوات يهودية من أجل التغيير"، و"الشبكة الفلسطينية الأمريكية"، و"الحملة الأمريكية من أجل حقوق الفلسطينيين".

وتضمنت الحملة نصوصًا مقترحة حال الاتصال مع بيلوسي وشومر تطالبهما بأن يضغطا على سلطات الاحتلال، فورًا لوقف عمليات الطرد المقررة للعائلات الفلسطينية من منازلهم في سلوان بالقدس.

 وأشار نص الاتصال المقترح إلى ما يتعرض له الفلسطينيون من خطر فقدان منازلهم، وأنه يجب التوقف عن دعم وتشجيع انتهاكات سلطات الاحتلال المستمرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.