غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وقفة تضامنية مع الاسرى في نابلس

شمس نيوز/نابلس

 نظمت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، اليوم الخميس، وقفة في ميدان الشهداء وسط المدينة تضامنا مع الاسرى، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين لاعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني.

وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية وصورا لعدد من الاسرى بينهم الطفلة ملاك الخطيب، الى جانب صور للطيار الاردني الذي احرقته "داعش" حيا، الشهيد معاذ الكساسبة.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات من بينها:"للاسير دَين كبير على القيادة والجماهير"، و"سجنوا اطفالك يا فلسطين.. عذبوهم بالزنازين".

والقى القيادي في حزب الشعب، خالد منصور كلمة، اشاد فيها بصمود وتضحيات اسرى الحرية، ووقوف كافة قوى وفصائل ومؤسسات شعبنا خلفهم، وعدم التخلي عنهم حتى ينالوا حريتهم.

واضاف بان اعتقال الاحتلال للاطفال كما فعلوا مع الطفلة الاسيرة ملاك الخطيب هو مخالف لكل الاعراف والمواثيق الدولية ويجب ان تحاسب اسرائيل عليه.

ودعا منصور الى تدويل قضية الاسرى، مطالبا القيادة الفلسطينية برفع القضية الى محكمة الجنايات الدولية حتى يحاكم الاحتلال على جرائمه بحق اسرانا خاصة الطفال والمرضى.

بدوره اوضح عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب، نصر ابو جيش ان قيادة الحزب قد ارتأت التركيز خلال الاحتفالات بذكرى اعادة التأسيس، على قضايا الاسرى، والارض، وانهاء الحصار على غزة، وانهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وقال عضو لجنة التنسيق الفصائلي، عماد اشتيوي، بأن قضية الاسرى تشكل القاسم المشترك بين كافة قوى وشرائح ومؤسسات مجتمعنا الفلسطيني، وعلى الجميع المشاركة في فعاليات التضامن معهم، مطالبا بتدويل قضيتهم.