غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لأول مرة.. الصين تعلن تسويق حقن خالية من الإبر لهذه الفئة

طفلة تتلقى العلاج.jpg
شمس نيوز -بكين

أعلنت إدارة الغذاء والدواء في الصين، في بيان لها، تسويق حقن خالية من الإبر، للأطفال ذوي حقوق الملكية الفكرية المستقلة في الصين، لأول مرة.

وذكرت تقارير، أن الحقن بدون إبرة تعتمد على مبدأ التدفق النفاث لرش الدواء السائل من خلال الثغرة الميكرو الأدق من الشعرة في لحظة، ليخترق الجلد مباشرة، مضيفةً أن الحقن بدون إبرة أسرع وأكثر ليونة بالمقارنة مع الحقن بالإبرة حيث أن عملية الحق برمتها غير مؤلمة.

وافادت بيانات الجمعية الطبية الصينية، أنه يوجد في الوقت الحالي، أكثر من 7 ملايين طفل يعانون من قصر القامة في الصين، وبحاجة إلى حقن هرمون النمو بشكل يومي في غضون 18 شهراً.

وأوضحت الجمعية الطبية ان كثير من الأطفال كانوا في السابق يعانون من مشاكل مثل رفض الحقن، والخدوش، وكسر الإبر أثناء الحقن، مما أثر بشكل خطير على العلاج، وذلك بسبب الخوف من الابر.

وبدوره، قال مدير قسم الغدد الصماء في مستشفى الشعب التابع لجامعة بكين، لجي لينونغ، انه قد تم تأكيد حقنة (Quinovare) الخالية من خلال دراسة حجم العينة العالمية.

وأشار لينونغ الى ان الحقن الخالية من الإبر أكثر أمانا من الحقن بالإبرة وتحظى بقبول المريض ورضا أعلى بكثير من طريقة الحقن التقليدية، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة الشعب الصينية.