غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الهليس: الاحتلال يسمح بإدخال 20 شاحنة اليوم و220 مركبة الخميس المقبل

حاجز بيت حانون.jpeg
شمس نيوز -غزة

أكد نائب رئيس جمعية مستوردي السيارات في قطاع غزة وائل الهليس، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستسمح اليوم الخميس بإدخال 20 شاحنة مستوردة عبر معبر بيت حانون/ إيرز إلى القطاع.


وأوضح الهليس، أن سلطات الاحتلال ستجمع يومي الأحد والأربعاء المقبلين 220 مركبة داخل "ايرز" من أجل "الفحص الأمني"، استعدادا لإدخالهم إلى قطاع غزة يوم الخميس، أو الأحد الموافق 1 سبتمبر 2021 على أبعد تقدير.


وذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستسمح بإدخال السيارات المستوردة عبر "ايرز" يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.
وأشار الهليس إلى، أن قيمة المركبات المحتجزة لدى الجانب الإسرائيلي تُقدر بـ 25 مليون دولار، منوها إلى أن هذه أموال محتجزة للمستوردين، وتعطل أعمالهم، وتُسبب لهم أضرارًا فادحة.


وبيّن أن حركة بيع وشراء المركبات ضعيفة في أسواق قطاع غزة، بسبب الوضع الاقتصادي والمعيشي، إضافة إلى منع إدخال السيارات المستوردة إلى القطاع منذ أكثر من 3 أشهر، كما أنّ بعض التجار استغلوا الوضع الراهن ورفعوا أسعار سعر السيارات من 1000-2000 دولار.


وفي تصريح سابق، قال رئيس جمعية مستوردي المركبات إسماعيل النخالة، أن ما يقارب من 800 -1000 مركبة موجودة في الموانئ الإسرائيلية يمنع الاحتلال إدخالهم إلى غزة، من بينهم 600 مركبة تم دفع الجمارك لدى السلطة الفلسطينية في رام الله وأيضا مدفوع ثمنها في بلد المنشأ".
ويمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول المركبات المستوردة إلى قطاع غزة منذ بداية شهر مايو/ آيار الماضي.

المصدر: APA