غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو سويرح: وضعنا قضايا مهمة للموظفين على طاولة القائم بأعمال "الأونروا" وننتظر رده

اونروا
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

قال نائب رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، عبد العزيز أبو سويرح "إنهم في الاتحاد جلسوا خلال الفترة الماضية مع القائم بأعمال مدير عمليات "الأونروا"، توماس وايت، ووضعوا جميع الملفات والقضايا المتعلقة بالموظفين في قطاع غزة، على طاولته لإيجاد حلول لها".

وأشار أبو سويرح في حديث مع "شمس نيوز" إلى أن وايت وعدهم بدراسة تلك القضايا، ووضع الحلول المناسبة لها، معربًا عن أمله بأن يتم ذلك بأسرع وقت.

وذكر أنه منذ انتهاء عمل المدير السابق ماتياس شمالي، ونائبه استلم المهام، سام روز، لقرابة الشهرين، تبعه القائم الحالي بأعمال مدير العمليات توماس وايت، مبينًا أن المهام الموكلة لهم فقط هي لتسيير الأعمال، ولا يمتلكون كافة الصلاحيات الموكلة لمدير العمليات.

وقال أبو سويرح: "لغاية اللحظة لم يجب على أي من النقاط الجوهرية الموضوعة للحل"، متوقعًا أن يكون ذلك خلال الفترة القريبة.

وأضاف "القضايا المطروحة بحاجة لبعض الوقت لدراستها، والعودة بردود عليها، خاصة تلك المتعلقة إقليم غزة"، معربًا عن أمله بأن تكون الردود إيجابية من خلالها يتم التغلب على ما خلفه ماتياس شمالي، والعمل كفريق لتقديم أفضل خدمات للاجئين الفلسطينيين".

وبشأن القضايا التي تخص اللاجئين عامة وموظفي الأونروا في الأقاليم الخمسة، قال أبو سويرح "هذه القضايا المجتمعة من مهام المؤتمر العام، الذي بدوره يناقشها مع السيد المفوض العام لـ(الأونروا)".

وبيَّن أن الاجتماع المؤتمر العام سيلتئم خلال الشهر المقبل لدراسة كل القضايا التي ستطرح على المفوض العام، وبعدها سيتم التوجه للمفوض العام وطرحها عليه.