غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حادثة مُفجعة.. مصرع 4 أشقاء بصعقة كهربائية في العراق

جثمامين الأطفال الـ 4.jpg
شمس نيوز - بغداد

لقي 4 أشقاء مصرعهم، اليوم الجمعة، بسبب "صعقة كهربائية" في محافظة البصرة، جنوبي العراق.

وأظهر مقطع فيديو مصور، تناولته مواقع التواصل الاجتماعي، الرجل المفجوع بأبنائه الـ 4 خلال تجهيز القبور لإيواء جثامينهم وهو يصرخ باكياً: "لم يتبق في البيت من ينادني بابا".

وخلال مراسم دفنهم عند مقبرة وادي السلام بمحافظة النجف، كان الأب البصراوي، يردد أسماء أبنائه أثناء مخاطبة شخص كان بقربه: "ليث، حسن، زينب، رقية".

وقالت مصادر طبية إن: "الفاجعة حدثت ليلة البارحة في حي الأصدقاء بمحافظة البصرة، إذ كانت الأم تغسل سجادة فوق سطح الدار وطلبت من أولادها أن يقوموا بنشرها على سياج سطح الدار بعد أن انتهت من غسلها".

وأوضحت المصادر، أن "السجادة كانت لا تزال مبللة وقام أولادها بنشرها على السياج ووقع طرف منها على أسلاك كهرباء الضغط العالي، القريب جداً من سياج دارهم مما أدى إلى صعقهم ووفاتهم في الحال".

ويشهد العراق ومنذ سنوات تشييد مبان ودور سكنية على أراضي غير خارج التصميم العمراني للمدن، مما حدى بها أن تكون عند تقاطع خدمات عامة أو على مرمى قريب من أخطار الكهرباء والنفط الخام.

وكانت البصرة شهدت قبل أيام احتجاجات واسعة سرعان ما امتدت إلى باقي المحافظات الأخرى، على خلفية انهيار منظومة الطاقة الكهربائية ودخول أغلب المدن في انقطاع تام دام نحو 72 ساعة تزامناً مع ذروة فصل الصيف ووصول الحرارة إلى نصف درجة الغليان.