غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ادارة عسقلان تجري محاكمات داخلية لأسرى غرفة "14" والمرضى يعانون

شمس نيوز/رام الله 

 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، أن ادارة سجن عسقلان قامت خلال اليومين الماضيين بإجراء محاكمات داخلية لعدد من الأسرى في غرفة "14" في السجن، وذلك بعد قيام عناصر من وحدة (اليماز) التابعة لادارة السجون يرافقهم عدد من عناصر شرطة السجن باقتحام الغرفة واخراجهم منها والعبث بممتلكاتهم وأغراضهم وتخريبها.

واستنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع هذه التصرفات الانتقامية بحق الأسرى، والتي تدلل على سذاجة هذه الاحتلال وحقده، فهم يحاولون دائما الانتقام من الاسرى ومحاولة الضغط عليهم للنيل من عزيمتهم وصبرهم، ولاخضاعهم لممارسات الادارة والسجانين.

وكشف قراقع عن العقوبات التي فرضت على الأسرى بفعل هذه المحاكمات والتي تتمثل بدفع غرامات مالية بقيمة 250 شيكلا لكل اسير والحرمان من زيارات الاهل لمدة شهر ، وسحب الادوات الكهربائية من الغرفة والحرمان من الفورة، وانزال بعضهم الى الزنازين لمدة اسبوع.

من ناحيته، قال محامي الهيئة كريم عجوة، الذي قام بزيارة السجن والاطلاع على اوضاع الأسرى فيه، أن الأسرى المرضى يعانون من سياسة اهمال طبي علنية، حيث التقى بالاسير محمد براش وأخبره أن مشاكل الأذن التي يعاني منها تسبب له دوخة، وأن أذنيه بحاجة الى اجراء تنظيفات وعلاج، بالاضافة الى التلقئ والتباطئ في تركيب الساق الاصطناعية، حيث لا بد من الاشارة الى أن الاسير براش يعاني من مشاكل صحية عديدة، تتمثل بصعوبة في السمع ومعاناته من بتر في رجله اليسرى ، كما يعاني من عدم الرؤية وبحاجة لزراعة قرنية بالعين اليسرى.

كما زار عجوة الأسير فؤاد الشوبكي الذي نقل مؤخرا الى عسقلان، والذي أخبره انه متعبا، وأن وضعه كان افضل صحيا اثناء وجوده في سجن النقب ، وهنا يوجد اكتظاظ كبير في الغرف وأن نقله تم بحجة أنه أقرب للمستشفيات كونه مريض.

وأضاف "من الواضح وجود انتفاخ اسفل الكلية اليسرى بالاضافة لوجود ألام باستمرار، وكنت أشتكي من كثرة الذهاب للحمام من اجل التبول ولكن لم يكن لدي أي مشاكل بالكلية".