غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جامعة الإسراء تجدد اتفاقية التعاون المشترك مع جامعة بوترا الماليزية (UPM)

جامعة الاسراء.JPG
شمس نيوز - غزة

جددت جامعة الإسراء بغزة اليوم السبت، اتفاقية التعاون المشترك مع جامعة بوترا الماليزية (UPM)، التي تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، وعميد الدراسات العليا في جامعة بوترا الماليزية البروفسور جليلة شرف الدين.

وكان قد مثَّل الجامعة في توقيع الاتفاقية رئيس دائرة البحث العلمي في الخارج وممثلها في العلاقات الخارجية الدكتور أحمد بديع المصري، ومثَّل جامعة بوترا رئيس التسجيل للدراسات العليا بالجامعة الأستاذ سيف المسكن.

وتشمل الاتفاقية تعزيز وتشجيع سبل التعاون الأكاديمي والعلمي من خلال استضافة الكادر الأكاديمي وتبادل الطلبة، ومنح درجة البكالوريوس والماجستير من خلال برامج مشتركة، والعمل على تنمية موارد التعليم والتشغيل في مجالات اختصاص الجامعتين.

ويشار إلى أنه اتفق الطرفان على تأسيس برامج أكاديمية مشتركة تشمل المؤتمرات العلمية، وورش العمل، ومجالات التدريب على جميع المستويات العلمية، إضافةً إلى التعاون وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والمجالات الأُخرى.

جدير ذكره أن جامعة بوترا الماليزية تعدُّ إحدى أكبر وأقدم الجامعات الحكومية في ماليزيا، وثاني أفضل جامعة بحثية، ويدرج اسمها سنويًا من بين أفضل 300 جامعة في التصنيف العالمي للجامعات.