غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة تكشف تفاصيل زيارة وفد إسرائيلي للقاهرة وتطورات ملف الأسرى

عباس كامل.jpg
شمس نيوز -القاهرة

كشفت مصادر مصرية لصحيفة "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، النقاب عن تفاصيل زيارة وفد أمني إسرائيلي إلى العاصمة المصرية القاهرة، مطلع الأسبوع الجاري، لبحث الوضع في قطاع غزة، ومفاوضات التهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقالت المصادر، إن الوفد الذي ترأسه مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا، التقى برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، والمسؤول عن الملف الفلسطيني في الجهاز، اللواء أحمد عبد الخالق.

وأكدت المصادر، أن الوفد أنهى زيارة بعد الاتفاق على الزيارات خلال العشرة أيام القادمة، في ظل حالة الحراك الذي تسعى القاهرة من خلاله إلى التوصل لاتفاق دائم يضمن استمرار حالة الهدوء في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وبحسب المصادر، فإن "الوفد الإسرائيلي بحث ملف صفقة تبادل الأسرى والرؤى المطروحة في هذا الصدد، باعتبار أن تلك الخطوة هي الأساس في التوصل لاتفاق طويل المدى للتهدئة".

وأشارت المصادر إلى أن الجانب المصري طالب المسؤولين في "تل أبيب" بضرورة تواصل العمل على تقديم تسهيلات لضمان سير المفاوضات خلال الأيام القادمة بشكل سلس، وعدم التصعيد في القطاع.

وقالت المصادر إن هناك زيارة مرتقبة لمسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية إلى كل من رام الله وغزة خلال الأسبوع القادم، للتباحث مع الفصائل بشأن الخطوات المصرية الرامية إلى التهدئة.