غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بمشاركة خضر عدنان

بالفيديو مئات الفلسطينيين يشاركون بمسير حاشد لمنزل محمود عارضة ورفاقه الآخرين

أبطال عملية انتزاع الحرية.jpg
شمس نيوز - جنين

شارك مئات الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، في مسير سيارات حاشد، انطلق إلى منزل قائد عملية "انتزاع الحرية" من سجن جلبوع الإسرائيلي، محمود عارضة، في بلدة عرابة، ثم توجه المسير إلى بيوت رفاق عارضة الـ 5 الآخرين.

وشارك في المسير الحاشد عددا من محرري حركة الجهاد الإسلامي وعلى رأسهم القيادي المحرر الشيخ خضر عدنان، إذ ردد المشاركون هتافات داعمة ومساندة للقائد محمود عارضة ورفاقه أبطال عملية "انتزاع الحرية".

من جهته، ردد عدنان، من أمام منزل القائد محمود عارضة، بأعلى صوته عبارات دعم وإسناد لأبطال عملية "انتزاع الحرية"، قائلا: "يامحمود سير سير، واحنا وراك للتحرير، قولوا الله قولوا الله، محمود مو حيالله، يالله يالله، نصرك نصرك يالله".

وردد مشاركون آخرون عبارات صمود وتحدي دعما لأبطال العبور الكبير منها: " يللي بتضرب عالرشاش صوّب الخمسمية، احنا رجالك يامحمود، ما بنهاب المنية".

وتمكن، فجر أمس الإثنين، 6 أسرى فلسطينيين محكومين بالمؤبد، من انتزاع حريتهم والهروب من سجن "جلبوع" الإسرائيلي قرب مدينة بيسان، والذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، عبر نفق حفروه أسفل السجن، في حدث بطولي سيسطره التاريخ النضالي الفلسطيني.