غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري: بايدن يحسم موقفه من إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس

بايدن.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، النقاب عن إبلاغ الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت بأنه لا ينوي التنازل عن إعادة فتح القنصلية الامريكية في مدينة القدس.

وبحسب موقع "والا" فإن بادين أبلغ بينت بهذا القرار في اللقاء الذي جمعهما يوم 27 أغسطس الماضي بالبيت الأبيض، مبينا أن الرئيس الأمريكي لم يحدد موعدا معينا لإعادة فتح القنصلية الامريكية بالقدس.

ونقل الموقع عن شخصيات إسرائيلية وأمريكية رفيعة المستوى حضرت اللقاء بالبيت الأبيض (لم يسمها)، قولها إن "بينيت عارض في البداية طلب الرئيس الأمريكي بفتح القنصلية، لكنه أذعن أمام إصرار الأخير".

وأضاف أن رئيس حكومة الاحتلال تعهد أمام بايدن بأن يتم تشكيل طاقمين أمريكي وإسرائيلي لمناقشة المسألة.

ونوه المصدر ذاته إلى أن وزراء كبار في حكومة الاحتلال يرون أن قضية القنصلية "من شأنها أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الائتلاف".

وتابع أن "الوزراء اليمنيين في حكومة نفتالي بينت يعتقدون أن فتح القنصلية من جديد سيلحق الضرر بـ(سيادة إسرائيل)، وسوف يستغلها رئيس المعارضة نتنياهو في إسقاط الحكومة الحالية (تشكلت في يونيو/ حزيران الماضي)".

وأغلقت إدارة ترامب القنصلية العامة بالقدس، بعد نقل سفارتها إلى المدينة من "تل أبيب" عام 2018، واعترافها بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".