غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ديوان الموظفين يوضح حيثيات إعلانه بشأن عدد من الوظائف

ديوان الموظفين.jpg
شمس نيوز - غزة

أوضحت مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين العام بغزة، فدوان أبو شريعة، حيثيات إعلان الديوان بشأن عدد من الوظائف.

وقالت أبو شريعة في تصريحات لإذاعة "الأقصى" المحلية: "إعلان ديوان الموظفين الذي صدر الخميس الماضي لعدد من الوظائف يشتمل على 12 وظيفة على موازنة العام 2021 في عدد كبير من التخصصات".

وأشارت إلى أن الوظائف المعلنة تغطي عددا كبيرا من احتياجات المؤسسات الحكومية، مضيفةً "لا زلنا بصدد إتمام وإغلاق موازنة العام 2021 التي تأخر إتمامها بسبب جائحة كورونا".

وبيَّنت أبو شريعة أن الوظائف المعلنة هي 8 في مجالات مختلفة، و4 في مجال هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وكاتب ضبط، ومحاسب، وأخصائي هيدرولوجي، ومهندس ميكانيكا ومترجم ومدقق لغوي، وإغاثة اجتماعية للذكور.

ولفتت إلى أن إجمالي الوظائف المطلوبة 130 وظيفة مخصصة للوزارات المختلفة وهي موزعة على 12 إعلان كدفعة أولى من موازنة 2021.

وأضافت أبو شريعة "عملية التوظيف تبدأ من الإعلان الموحد الذي يستمر وفق القانون لمدة 15 يوماً، يليه الفرز الإلكتروني، وعقد اللقاء التحضيري مع اللجان العلمية، ومن ثم عقد الامتحان المحوسب في الكلية الجامعية وفق أعداد المتقدمين".

وذكرت أن الوظائف التي تحتاج لامتحان عملي يطرح لها امتحان عملي وتعقد المقابلات ومن ثم تصدر النتائج.

وأردفت أبو شريعة "الترشيح على هذه الوظائف، يتم بترشيح أول 10 أشخاص على الدور في الوظيفة الواحدة وفق الدور المعتمد الذي ينشر للعامة بعد إتمام كل عملية من عمليات التسابق ويتم التعاقد معهم بعقد ديوان ينتهي بالتعيين بعد سنة من تاريخ التعاقد معه".