قائمة الموقع

فصائل فلسطينية تنعى الشهيد خبيصة: خيار المقاومة بأشكالها كافة هو القادر على استعادة الحقوق

2021-09-24T19:07:00+03:00
أعلام فلسطين.jpg
شمس نيوز - غزة

نعت فصائل وقوى فلسطينية، اليوم الجمعة الشهيد محمد على خبيصة والذي ارتقى في المواجهات البطولية على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وشددت الفصائل على ضرورة التصدي لجرائم الاحتلال واعتداءاته بحق المواطنين، من خلال برنامج وطني متكامل لمقاومة الاحتلال ومستوطنيه.

حركة حماس إذ توجهت بالتحية لأهالي بيتا وشبابها الأبطال، شددت على أنهم يسطرون نموذجًا مشرفًا من التضحية لصد الهجمة الاستيطانية وعدوان المستوطنين على جبل صبيح، والذي أصبح بدماء الشهداء منارة للمقاومة وصمود شعبنا وثباته فوق أرضه.

وأكدت الحركة في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه أن خيار المقاومة بأشكالها كافة، وخاصة المسلحة هي القادرة على إيلام العدو وطرد الاحتلال ومستوطنيه، وتحرير الأسرى، والحفاظ على المقدسات.

وتقدمت بالتعزية من عائلة الشهيد وأهالي بلدة بيتا ومحافظة نابلس التي يخوض فيها أبناء شعبنا معارك ضد الاستيطان في بيت دجن وقصرة وبيتا لتكون أرضنا حرة عزيزة أبية.

الرد على الجريمة لا يكون الا بإطلاق يد المقاومة

من ناحيتها قالت لجان المقاومة في فلسطين: إن "جريمة استشهاد الشاب محمد علي خبيصة برصاص العدو الصهيوني المجرم تواصل لمسلسل جرائمه ضد شعبنا وأرضنا".

وشددت اللجان في تصريح صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، على أن الرد على جريمة قتل الشهيد محمد علي خبيصة لا يكون الا بإطلاق يد المقاومة بكافة أشكالها في كل شبر من أرض فلسطين.

وأضافت: "ان دماء الشهيد محمد علي خبيصة وكل الشهداء ستبقى منارة لكل الأحرار والثوار وسترسم خارطة الطريق نحو تحرير القدس والاقصى وفلسطين".

ودعت اللجان إلى إستراتيجية مقاومة متكاملة وشاملة من أجل اقتلاع الاحتلال وإرهابه وإفشال كل مؤامراته التي تستهدف شعبنا وقضيتنا.

يضعنا أمام استحقاق توحيد الصفوف

من جانبها أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان لها، أن الشهيد خبيصة الذي يُعد من أبرز النشطاء الشباب المنخرطين في الفعاليات الشعبية في بلدة بيتا رفضاً للاستيطان اختتم حياته القصيرة شهيداً بعد أن أبلى خير بلاء في مواجهة الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية ليؤكد مرة أخرى بدمائه أن شعبنا لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يقبل بوجود الاحتلال على أرضه.

ولفتت الجبهة إلى أن دماء الشهيد المقدام محمد خبيصة وكل شهداء شعبنا الذين ارتقوا في ساحات المواجهة المختلفة تضع الكل الفلسطيني أمام استحقاق توحيد الصفوف والتوافق على برنامج متكامل للمقاومة بكافة أشكالها.

واختتمت الجبهة بيانها بتوجيه التحية لروح الشهيد البطل محمد خبيصة وكل الشهداء ولجميع أبطال المقاومة الشعبية في بلدة بيتا الذين يقاتلون آلة الحرب الصهيونية بصدورهم العارية ويعمدون بالدم بقاء وخلود شعبنا على أرضه.

اخبار ذات صلة