قائمة الموقع

الصحة: هذه الفئة الأكثر عرضة للوفاة بعد إصابتهم بكورونا

2021-09-24T21:56:00+03:00
مريض كورونا على جهاز التنفس.jpg
شمس نيوز - غزة

أصدت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الجمعة توضيحًا بشأن الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة، ومنهم مرضى اللوكيميا والأورام والفشل الكلوي وزراعة الأعضاء.

وأوضحت الوزارة أن هذه الفئة هي أكثر عرضة عند اصابتهم بكوفيد 19 لحدوث مضاعفات خطيرة قد تنتهي بالوفاة حتى مع تطبيق كل بروتوكولات العلاج المعتمدة.

وأشارت إلى أن الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة هم من أكثر الفئات احتياجا لتلقي اللقاح، مضيفة "ينصح لهم بلقاح من نوع mRNA وهو متحقق في لقاح فايزر وموديرنا".

وقالت الصحة: "حسب توصيات منظمة الصحة العالمية لا ينصح بإجراء فحص كورونا او فحص الاجسام المضادة قبل تلقي اللقاح".

وأضافت "ان إعطاء اللقاح للشخص المصاب بفيروس كورونا في فترة الحضانة ليس له علاقة بظهور أعراض المرض أو التسبب في مضاعفات أو زيادة شدة المرض".

وشددت الصحة على أن متلقي اللقاح بحاجه إلى أسبوعين بعد الجرعة الثانية لتكوين أجسام مضادة تقي من العدوى، متابعة "بالتالي يمكن للإنسان المطعم لو تعرض للعدوى خلال هذه الفترة ان يصاب بالمرض وما يتسببه من مضاعفات".

وأكدت على أهمية المسارعة لتلقي اللقاح و عدم تأخير ذلك، خاصة لذوي المناعة الضعيفة وإن كل تأخير هو تعريض ذوي هذه الفئة لمخاطر هذا الفيروس الفتاك.

🔸إن كل من يروج لعدم تلقي اللقاح إنما يسهم في تضليل الرأي العام و يسهم في زيادة الوفيات في أمر أصبح محل إجماع عند كل المنصات العلمية الموثوقة ،

اخبار ذات صلة