غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقب فوزه بالانتخابات

نقيب العاملين في الذهب يكشف لـ"شمس نيوز" عن خطوات مهمة للتجار والمواطنين

محال الذهب.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال رئيس نقابة العاملين في صناعة وتجارة الذهب والفضة والمجوهرات في قطاع غزة محمود حمادة، إنهم مقبلون على تشكيل عدة لجان هامّة خلال الأسبوع القادم.

وكانت قد أعلنت النقابة، مساء أمس الجمعة، عن نتائج انتخابات مجلس الإدارة، التي فاز فيها محمود حمادة رئيساً للإدارة.

وأضاف حمادة في حديث مع "شمس نيوز"، أن مهام اللجان متعددة، إذ تتابع مشاكل التجار وحل قضاياهم المالية مع بعضهم من جهة ومع المواطنين من جهة أخرى، مشيراً إلى أن النقابة تتواصل مع الوزارات، مثل وزارة الاقتصاد ووزارة العدل، وجهاز المباحث العامة للعمل على حلها.

وأوضح أن هناك لجان دورها التوجه للخارج والتواصل مع النقابات الخارجية، في دول الخليج العربي والدول العربية بالإضافة للجان ستكون في الخارج تتابع العمل.

وأكّد حمادة على أن هدف النقابة هو الارتقاء بالتاجر، وتوسيع مجالات تعليم المهنة، من خلال فتح كلية مصغرة لتعليم التجار المهنة وأخذ شهادة خبرة عملية في مجال عمله.

وأوضح، أن سعر الشراء لجرام الذهب في أسواق قطاع غزة 35.70، ويباع بـ 37.5 دينار.

وبيّن حمادة، أن سعر جرام الذهب عيار21 المحلي، وهو الشائع والرائج في القطاع، يُباع للمستهلك بـ 37.5 دينارًا، وينصح بشرائه.

وأشار حمادة إلى، أن أسعار الذهب في الضفة الغربية أغلى من قطاع غزة، وذلك لأن غزة منطقة محاصرة ومغلقة ولا مجال دائماً للتصدير والاستيراد، ولأن الضفة الغربية فيها طلب أكثر على شراء الذهب، ولكن عند السماح بالتصدير والاستيراد للقطاع سيتحسن سعر الذهب.

وكانت قد أعلنت نقابة العاملين في صناعة وتجارة الذهب والفضة والمجوهرات في قطاع غزة، مساء أمس الجمعة، عن نتائج انتخابات رئاسة وعضوية مجلس إدارة النقابة.

حيث جاءت نتائج فرز الأصوات كالتالي:

محمود حمادة -رئيس النقابة

إياد بصل - عضوية مجلس إدارة

عاطف طبازة - عضوية مجلس إدارة

وليد فهيد - عضوية مجلس إدارة

علي مقاط - عضوية مجلس إدارة

عبدالله عودة - عضوية مجلس إدارة

جمال سرحان - عضوية مجلس إدارة

وائل أبو جـزر - عضوية مجلس إدارة

بهاء السعدي - عضوية مجلس إدارة.

وقالت النقابة، إنّ عملية الانتخابات حضرها ممثلين عن وزارة العدل ومكتب مباحث الذهب ومديرة دمغ ومراقبة المعادن الثمينة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

نقابة العاملي في الذهب