غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خرافات عجيبة شائعة عن الحمل تعرفي عليها

إمرأة حامل.jpg
شمس نيوز - وكالات

تدور الشائعات من حولنا، بكل ما يرتبط بهذه الأرض، شائعات عن القمر، عن الشمس، والهواء.. عن النار.. عن البشر، حتى الأفراد.. كلها أمور موجودة في الحياة، ومنها إشاعات الحمل التي قد تصدقها الكثيرات، في هذا الموضوع جمعت لك "سيدتي وطفلك" أكثر الإشاعات فكاهة، والرد عليها.

الخرافة الأولى:

ارتفاع بطن الحامل

من أكثر الخرافات شيوعاً، التي تحيط بالحمل شكل بطن الحامل. إذا كان بطنها مرتفعاً، فهي حامل بفتاة وإذا كان بطنها منخفضاً، فهي حامل بصبي.

الحقيقة: يقول الخبراء أنه لا يوجد أساس علمي لهذا الافتراض، وأن حجم عضلة المرأة وبنيتها ووضع الجنين ووضعية الجسم وكمية الدهون المتراكمة حول بطنها هي التي تلعب دوراً في حجم وشكل بطن الحامل.

الخرافة الثانية:

الأطعمة المالحة والحلوة

الرغبة في تناول الأطعمة المالحة تعني أنك سترزقين بصبي. بينما الشغف إلى الأطعمة الحلوة يشير إلى حملك بفتاة.

الحقيقة: تظهر الأبحاث أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام لا علاقة لها بكون الطفل صبي أم بنت.

الخرافة الثالثة:

فكرة الخيط والخاتم على البطن

هناك خرافة أخرى تتنبأ بكون الجنين صبي أو بنت عن طريق حمل خيط بداخله حلقة فوق بطن الحامل. إذا تحركت ذهاباً وإياباً فأنت حامل بصبي، وإذا تحركت على شكل دائرة فهي فتاة.

الحقيقة: لا توجد حقيقة في هذا، ربما يمكنك فعل ذلك من أجل الضحك.

الخرافة الرابعة:

حرقة المعدة ونوع الجنين

إذا كنت تعانين من حرقة المعدة أثناء الحمل، فهذا يعني أن طفلك سيولد بشعر كثير. تعتبر الحموضة المعوية مشكلة شائعة لدى النساء الحوامل ولا علاقة لها بكمية شعر طفلك.

الحقيقة: حتى النساء اللواتي عانين كثيراً من حرقة المعدة ولدن طفلاً أصلع!..

الخرافة الخامسة:

ولادة الأم والابنة

إذا كانت الفترة التي قضتها أمّك سهلة في الحمل والولادة، فأنت ستكونين كذلك.

الحقيقة: ليس للعوامل الوراثية دور تلعبه في التنبؤ بمدى سهولة أو صعوبة الحمل والولادة. على العكس من ذلك، يلعب حجم وموقع الطفل ونظامك الغذائي وأسلوب حياتك دوراً في تحديد كيف ستكون الأمور.

الخرافة السادسة:

النوم على الظهر يؤذي الجنين

النوم أو أخذ قيلولة على ظهرك سيؤذي طفلك.

الحقيقة: لن تؤذي طفلك إذا كنت تنامين في هذا الوضع، لكن ستشعرين بتحسن أكبر إذا كنت تنامين على جانبك، يوصي الخبراء بالنوم على جانبك الأيسر، لأنه من المعروف أن هذا يزيد من تدفق الدم إلى الرحم والمشيمة.

الخرافة السابعة:

العلاقة الحميمية قد تؤذي الجنين

الحقيقة: يجب أن تعلمي عن وجود سبع طبقات من الجلد بين جدار البطن والكيس الأمنيوسي لحماية طفلك. حيث لا يمكن للعلاقة الزوجية أن تصل إلى طفلك أو تلمسه أو تؤذيه. إذا لم يطلب منك طبيبك الامتناع، فلا تخافي.

الخرافة الثامنة:

الطفل الأول يتأخر في النزول دائماً.

الحقيقة: ما يحدد حقاً وصول طفلك هو طول دورتك الشهرية. إذا كانت قصيرة، فهناك احتمالات أكثر لك أن تلدي في وقت مبكر. وإذا كانت دورتك أطول، سيصل طفلك في آخر الـ 9 أشهر، وإذا استمرت دورتك عادةً 28 يوماً، فمن المرجح أن تلدي في وقت قريب من موعد ولادتك.

أساطير شائعة أخرى:

  • الكثير من النساء يدخلن في المخاض أثناء اكتمال القمر أكثر من الأوقات الأخرى.
  • تناول الطعام الحار وممارسة العلاقة الزوجية يحفز المخاض.
  • ستعانين دائماً من علامات تمدد الجلد. هذا غير صحيح. هناك بعض النساء المحظوظات اللواتي لا يتعرضن لهذا على الإطلاق.
  • إذا انتفخ أنفك أثناء الحمل، ستنجبين طفلة. لكن لا يوجد ارتباط بين أنفك ونوع طفلك. من المحتمل أن يتورم أنفك بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين، مما يزيد من تدفق الدم.