غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدوري الإسباني

معركة داخل برشلونة لاختيار خليفة كومان.. من الأسماء المرشحة؟

رونالد كومان مدرب برشلونة.jpg
شمس نيوز - وكالات

يعيش المدرب الهولندي رونالد كومان ربما آخر أيامه مع فريق برشلونة الإسباني، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها أمس الأربعاء أمام فريق بنفيكا البرتغالي بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ من المنتظر أن تعلن الإدارة خلال الأيام القليلة المقبلة عن إقالته من منصبه، خصوصا في ظل تواصل النتائج السلبية للفريق.

وفي هذا السياق كشفت  صحيفة "سبورت" الإسبانية أن جوان لابورتا رئيس برشلونة ورافا يوستي نائب الرئيس وماتيو أليماني مدير كرة القدم وإنريك ماسيب مستشار الرئيس، قد عقدا اجتماعا ليلة الأربعاء إلى الخميس بعد عودة الفريق إلى برشلونة.

وبحسب ذات المصدر، فقد كان الهدف من هذا الاجتماع الذي دام إلى غاية الساعة الرابعة فجرا، هو تحديد مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان، ما يؤكد بالفعل بأن أيام الأخير في برشلونة باتت معدودة.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة الفريق "الكتالوني" ستكون مضطرة للاحتفاظ بكومان خلال الفترة الحالية، إلى غاية موعد مواجهة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني يوم السبت المقبل، إلا أنها قامت بمجموعة من التحركات للبحث عن خليفة لكومان، من أجل إعادة سفينة برشلونة إلى الطريق الصحيح.

وكشف برنامج "El Chiringuito" الإسباني الشهير، عن وجود انقسام داخل إدارة الفريق "الكتالوني"، حول الاسم الذي سيكون بديلا للمدرب كومان بعد رحيله، حيث يرى الرئيس جوان لابورتا أن الإيطالي أندريا بيرلو سيكون الرجل المناسب للإمساك بزمام الأمور.

 
هدف رئيس برشلونة جوان لابورتا هو التعاقد مع الإيطالي أندريا بيرلو

وأضاف البرنامج، أن السكرتير الفني للنادي الكتالوني جوردي كرويف، يراهن على المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز الذي أثبت جدارته في تدريب المنتخب البلجيكي، هذا في الوقت الذي تفضل فيه البقية داخل الإدارة، مدرب السد القطري وابن النادي تشافي هيرنانديز، الذي يتألق بشكل كبير في دوري نجوم قطر، وبالمقابل يرفض الرئيس جوان لابورتا قدوم تشافي في الوقت الحالي.

 
لابورتا يرفض قدوم تشافي حاليا

رونالد كومان يثير الشكوك حول مستقبله: أشعر بدعم اللاعبين.. ولا أعرف موقف الباقين

وفي سياق متصل، أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب فريق برشلونة، أنه يشعر بأنه مدعوم بقوة من جانب لاعبيه، ولكنه أثار شكوكا بشأن ما إذا كانت إدارة النادي توليه ثقتها أم لا.

ويمر فريق برشلونة بأزمات على الصعيدين المحلي والأوروبي، كان آخرها سقوطه أمس الأربعاء بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعه ببنفيكا البرتغالي، في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب خسارته في المباراة الماضية أمام بايرن ميونيخ بنفس النتيجة ليتذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط وبلا أهداف.

وصرح كومان عقب اللقاء، قائلا: "من الصعب تقبل النتيجة النهائية. لم تكن ما رأيناه في الملعب. رغم التأخر في النتيجة في وقت مبكر جدا من المباراة، إلا أن الفريق كان جيدا حتى الهدف الثاني. حصلنا على فرص صريحة للتسجيل ولكننا لم نفعل ذلك، وعلى العكس ترجم الخصم فرصه إلى أهداف".

وبسؤاله عن الهشاشة الدفاعية في الخط الخلفي، أجاب: ربما في آخر خمس عشرة دقيقة. ينبغي علينا أن ندافع بصورة جيدة، هناك فرق كثيرة أفضل على الجانب البدني".وأما بالنسبة إلى وضعه مع الفريق، فاختتم الهولندي تصريحاته قائلا: "أشعر بدعم كبير من جانب اللاعبين، أما الباقين فلا أعلم".