قائمة الموقع

جمعية بيادر للبيئة والتنمية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

2021-10-01T16:55:00+03:00
فرصة (3).jpg
شمس نيوز - غزة

نبذة عن المؤسسة

جمعية بيادر للبيئة والتنمية (البيادر) هي مؤسسة غير حكومية تأسست عام 2007 بهدف تطوير المجتمع الفلسطيني والمجتمع في حماية الطفل والتعليم والتنمية وبناء المؤسسات وتنمية المجتمع والتمكين الاقتصادي والمشاركة المدنية والاستجابة للطوارئ والتعافي المبكر.

ملخص العمل:

بدأت البيادر بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS في تنفيذ مشروع Envision Gaza 2020 (مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية) والذي يهدف إلى دعم الأسر الفلسطينية في غزة لتصبح أكثر قدرة على الصمود أمام الضغوط اليومية والتعافي بسرعة أكبر من الأزمات، بما في ذلك COVID-19. من خلال:

  1. توفير المساعدة الإنسانية الأساسية للأسر المعرضة للخطر للغاية في شكل مواد غذائية وغير غذائية.
  2. ربط المشاركين العاطلين عن العمل بفرص التدريب أثناء العمل مع أصحاب العمل المضيفين. وهذا يشمل توظيف العمال غير المهرة أو ذوي المهارات المنخفضة لمدة 3 أشهر و / أو التدريب المهني لمدة 4 أشهر أو التدريب المهني لخريجي الجامعات أو المهنيين المهرة، على التوالي.

تسعى جمعية بيادر للبيئة والتنمية إلى توظيف موظفين ذوي مهارات عالية للوظائف التالية:

وظيفة مدير مشروع

المسمى الوظيفي: مدير المشروع Project Manager (PM)

المكان: مكتب البيادر خان يونس

تقارير إلى: المدير التنفيذ

المدة: 6 اشهر

مهام الوظيفة

  • مسؤول عن الإدارة العامة للمشروع ، بما في ذلك التنفيذ في الوقت المناسب ، وإدارة الميزانية ، وإدارة الموظفين ، وبناء القدرات ، والتطوير الوظيفي للموظفين
  • الإشراف الفعال على منسقي المشروع والمراقبين الميدانيين.
  • تنسيق جميع الأنشطة المتعلقة بالمشروع ، بما في ذلك المشتريات وتعبئة المجتمع واختيار المستفيدين وإدارة العلاقة مع صاحب العمل.
  • توفير الإشراف الفني على سبل العيش وأنشطة المساعدة الإنسانية.
  • مراقبة جميع جوانب المشروع بما في ذلك التنفيذ والنفقات.
  • استخدم أدوات المراقبة والتقييم لقياس مخرجات المشروع وتأثيره.
  • الحفاظ على أنظمة إدارة وحفظ مناسبة.
  • كتابة التقارير في الوقت المناسب.
  • ضمان معايير جودة البرنامج.
  • ضمان المساءلة أمام المستفيدين من المشروع وأصحاب المصلحة المحليين.
  • تحديد فرص الابتكار وتكييف المشروع بشكل نشط لتحسين التأثير.
  • المشاركة في اجتماعات الفريق والبرنامج والموظفين المنتظمة.
  • ضمان التنفيذ في الوقت المناسب لجميع خطوات إدارة الأداء ، بما في ذلك خطط تطوير الأداء ، والتدريب ، وتقييمات الأداء.
  • ضمان الامتثال لسياسات وإجراءات خدمات الاغاثة الكاثوليكية ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالإدارة والمشتريات والتمويل.
  • ضمان الامتثال للوائح الجهات المانحة المحددة.
  • أداء أي مهام وواجبات أخرى حسب الضرورة طوال فترة البرنامج.

المؤهلات والخبرة:

  • شهادة جامعية في التنمية الدولية أو إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو علم الاجتماع أو في مجال ذي صلة.
  • لا تقل عن خمس سنوات من الخبرة في العمل المسؤول بشكل تدريجي في مجال التنمية ، ويفضل أن يكون ذلك مع المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. خبرة كبيرة في العمل على المساعدة الإنسانية ، ومشاريع سبل العيش المطلوبة.
  • إظهار نقاط القوة في إدارة العلاقات ؛ قادر على العمل مع مجموعات متنوعة من الناس في بيئة متعددة الثقافات وموجهة نحو الفريق.
  • مهارات ممتازة في العلاقات الشخصية والتواصل - الطلاقة في اللغتين الإنجليزية والعربية (كتابة وتحدثًا) ضرورية. مهارات مثبتة في كتابة تقارير عالية الجودة باللغة الإنجليزية المطلوبة.
  • إجادة استخدام تطبيقات MS Office و Word و Excel و Power Point و Spread Sheets والبرامج الإحصائية الأخرى.
  • المهارات التنظيمية الجيدة والقدرة على تحديد أولويات العمل والوفاء بالمواعيد النهائية.
  • مهارات إشرافية قوية.

وظيفة منسق مشروع

المسمى الوظيفي: منسق مشروع Project Coordinator (PC)

المكان: مكتب البيادر خان يونس

يقدم تقاريره إلى: مدير المشروع

المدة: 6 اشهر

مهام الوظيفة

  • التنفيذ الإداري والفني ومتابعة أنشطة البرنامج.
  • الإشراف على الموظفين الفنيين والمهنيين المشاركين في أنشطة البرنامج التي تقع ضمن مسؤوليته.
  • ضمان تنفيذ جميع أنشطة البرنامج في الوقت المناسب ووفقًا لقواعد ولوائح الجهة المانحة.
  • تخطيط وإجراء زيارات ميدانية منتظمة لضمان التنفيذ السليم للأنشطة على أرض الواقع.
  • إعداد التقارير الدورية حسب طلب البيادر والجهة المانحة بالتشاور مع مدير البرنامج.
  • مساعدة مدير البرنامج في مراقبة وتقييم البرنامج من خلال تقديم التقارير إلى الجهات المانحة بشأن مخرجات البرنامج.
  • المساهمة في تطوير أفكار برامج جديدة في مجال العمل.
  • توثيق جميع أنشطة البرنامج والحفاظ على نظام فعال لحفظ الملفات بما في ذلك جميع الوثائق المتعلقة بالبرنامج.
  • القيام بأداء أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير البرنامج.

المؤهلات والخبرة:

  • درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو أي مجال آخر ذي صلة.
  • ثلاث سنوات من الخبرة المهنية في إدارة المشاريع ، ويفضل أن يكون ذلك مع خبرة في العمل مع المنظمات غير الحكومية.
  • معرفة لوائح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والامتثال.
  • المستوى المهني في مهارات اللغة العربية والإنجليزية.
  • مهارات ممتازة في إعداد التقارير والكتابة الرسمية باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • القدرة على التعامل مع مهام متعددة والوفاء بالمواعيد النهائية.
  • إجادة استخدام الحاسوب وبرامجه.
  • القدرة على العمل تحت الضغط وضمن فريق.
  • أن يكون المتقدم من سكان محافظة خان يونس.

وظيفة مراقب متابعة وتقييم

المسمى الوظيفي: وظيفة مراقب متابعة وتقييم MEAL Monitor

المكان: مكتب البيادر خان يونس

يقدم تقاريره إلى: مدير المشروع

المدة: 6 اشهر

مهام الوظيفة

  • العمل بشكل وثيق مع فريق متابعة CRS والمعايير والسياسات والممارسات والمؤشرات.
  • توفير التدريب لموظفي البرنامج المعنيين على استخدام أدوات الوجبة ؛ إجراء تقييمات سريعة وتحليل الاتجاهات للبرامج الميدانية لرصد نشاط البرنامج.
  • بالتعاون مع فريق CRS MEAL وموظفي المشروع سوف يديرون ويديرون جميع استبيان خط الأساس المتعلق بالبرنامج بدءًا من جمع البيانات ، وتجميع البيانات وكتابة التقارير وفقًا لذلك.
  • يساهم في تصميم وتنفيذ أنشطة التقييم الدورية بما في ذلك المسوحات الأساسية والبحوث والتقييمات.
  • جمع بيانات مراقبة جيدة الجودة في الوقت المناسب وتنظيم البيانات الواردة لتقديم التقارير إلى مدير المشروع وفريق CRS.
  • إنتاج قوائم مراجعة المراقبة وإجراء مراقبة ربع سنوية للعملية الميدانية المشتركة وتقييم الجودة والتحقق من صحة البيانات وتقديم الملاحظات والتوصيات للتحسين في الوقت المناسب.
  • تطوير قدرات موظفي المشروع في إطار برنامج M&E ، وإدارة البيانات ، وتحليل البيانات والبرمجة الموجهة نحو النتائج ، وأساليب ومبادئ الرصد والتقييم وأنظمة إعداد التقارير.
  • التأكد من أن أعضاء المجتمع الضعفاء يشاركون بنشاط في جميع أنشطة المشروع والوجبات.
  • تنظيم وتسهيل المراقبة ربع السنوية ومراجعة التقدم وأحداث التعلم.
  • التأكد من استخدام قوالب التقارير المناسبة التي تسهل الحصول على البيانات وتجميعها وتحافظ على قاعدة بيانات فعالة.
  • المشاركة في جميع الجوانب الأخرى للوجبات ، على سبيل المثال الاستطلاعات وخطوط الأساس والتقييمات ورصد المشاريع المشتركة والمراجعات / ورش عمل / فعاليات تعلم الدروس.
  • جنبًا إلى جنب مع مدير المشروع والمنسقين ، القيام بأنشطة المساءلة ، بما في ذلك تطوير واستخدام مواد تبادل المعلومات وإنشاء آليات الاستجابة للشكاوى ، وضمان تسجيل الشكاوى ومعالجتها بطريقة مهنية وفي الوقت المناسب ، وأن الشكاوى الخطيرة المتعلقة بالإساءة ، الاستغلال والفساد والمشار إليه بشكل مناسب.
  • القيام بزيارات منتظمة إلى المواقع الميدانية لدعم عمليات الرصد والتقييم وتطوير وتنفيذ عمليات المساءلة.
  • تنفيذ أي مهام أخرى يطلبها مدير البرنامج.

المؤهلات والخبرة:

  • شهادة جامعية مطلوبة في التنمية الدولية أو الإحصاء أو الاقتصاد أو علم الاجتماع أو مجال ذي صلة أو مجال آخر ذي صلة.
  • خبرة لا تقل عن سنتين في العمل في الرصد والتقييم مع خبرة في تطوير خطط الرصد والتقييم، وتدريب الموظفين ، وبناء القدرات ، وجمع البيانات الكمية والنوعية ، والتحليل والإبلاغ و / أو الجوانب الأخرى للرصد والتقييم في كل من سياقات الطوارئ والتنمية والبرامج الإنسانية والإنمائية .
  • إجادة استخدام تطبيقات MS Office و Word و Excel و Power Point و Spread Sheets والبرامج الإحصائية الأخرى.
  • الإلمام التام بالمبادئ والنُهج الحالية للرصد والتقييم باستخدام الأساليب الكمية والنوعية.
  • فهم توقعات واتجاهات الجهات المانحة للرصد والتقييم.
  • المعرفة و / أو الخبرة في العمل على مبادرات المساءلة وتبادل المعلومات وآليات الاستجابة للشكاوى.
  • مهارات اتصال عالية التطور بما في ذلك التأثير والتفاوض والتدريب.
  • معرفة طرق البحث النوعية والكمية.
  • مستوى عالٍ من إجادة اللغة الإنجليزية (تحدثًا، قراءة، كتابة).

وظيفة مراقب ميداني

عنوان الوظيفة : مراقب ميداني Field Monitor (FM)

عدد الوظائف المتاحة: 3

المكان: مكتب البيادر خان يونس

يقدم تقاريره إلى: مدير المشروع (PM)

المدة: 6 اشهر

مهام الوظيفة

  • مسؤول عن الإشراف والمتابعة والرصد لأنشطة البرنامج في الميدان كما يكلفه رئيس الوزراء.
  • تحديد المنظمات والمجتمعات المحلية الرئيسية للتخطيط وإجراء أنشطة وأنشطة التوعية بشكل مشترك. تنسيق التقدم اليومي لأنشطة البرنامج وتوفير الإشراف المنتظم في الموقع على تنفيذ الأنشطة.
  • إجراء زيارات ميدانية وتطبيق أدوات جمع بيانات الزيارات الميدانية
  • إجراء زيارات ميدانية منتظمة للمستفيدين والمنظمة المضيفة.
  • التنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين والاضطلاع بأنشطة المراقبة.
  • المساهمة في تطوير خطط عمل البرنامج.
  • المساهمة في تحديد الصعوبات المحتملة وتحديد وسائل تقليلها أو تفاديها.
  • توثيق جميع مراحل البرنامج.
  • أداء أي مهام أخرى يكلفها المدير.

المؤهلات والخبرة:

  • شهادة جامعية في التنمية الدولية أو إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو علم الاجتماع أو في مجال ذي صلة.
  • لا تقل عن سنتين من الخبرة في العمل المسؤول بشكل تدريجي في مجال التنمية ، ويفضل أن يكون ذلك مع المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
  • خبرة كبيرة في العمل على المساعدة الإنسانية، ومشاريع سبل العيش المطلوبة.
  • مهارات جيدة في الكتابة والتواصل باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • اثبات القدرة على تعدد المهام والوفاء بالمواعيد النهائية.
  • إجادة تطبيقات الحاسب الآلي (MS Word، Excel).
  • اظهار نقاط القوة في إدارة العلاقات ؛ قادر على العمل مع مجموعات متنوعة من الناس في بيئة متعددة الثقافات وموجهة نحو الفريق.
  • أن يكون المتقدم من سكان محافظة خان يونس.

طريقة التسجيل

  • على من يرغب بالتقدم للوظيفة تعبئة طلب وذلك من خلال الضغط ( هنا )
  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات الاثنين 4/10/2021 في موعد أقصاه الساعة 16:00 مساءً.
  • يتم تشجيع المرشحات بشدة على التقديم.
  • يتم تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على التقديم.
  • سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة للمقابلة
اخبار ذات صلة