قائمة الموقع

تأكيدًا لما انفردت به "شمس نيوز".. وفد من حماس برئاسة هنية يتوجه إلى القاهرة غدًا

2021-10-02T21:17:00+03:00
وفد حماس.jpg
شمس نيوز - غزة

قال مصدر قيادي في حركة حماس، مساء اليوم السبت، إن وفدًا من الحركة برئاسة اسماعيل هنية، سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة غدًا الأحد.

وأفاد المصدر لوكالة "الأناضول" التركية، بأن وفد حماس سيجري مباحثات مع قيادة المخابرات العامة المصرية بشأن المستجدات السياسية وملفات مشتركة.

ومن جانبها، نقلت قناة "كان" العبرية، عن مصادر لم تسمها، في وقت سابق قولها إن "المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا الوسيط المصري هاتفيًا بإمكانية عقد جلسات خاصة للتباحث في ملف صفقة تبادل الأسرى بشكل عام والشروط التي وضعتها حماس"، مؤكدة "أن وقت استعادة الجنود الإسرائيليين ورفاتهم قد حان فعلًا ". وفق ما صرحت به.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، زاهر جبارين، قال إن الحركة قدمت للوسطاء خارطة طريق واضحة لصفقة تبادل الأسرى، مشيرا إلى أن الكرة الآن في ملعب إسرائيل.

كشفت مصادر مطلعة لـ "شمس نيوز"، يوم الأربعاء الماضي، عن زيارة مرتقبة لوفد قيادي من حماس للعاصمة المصرية القاهرة مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر، إن الوفد سيزور القاهرة لبحث عدة ملفات مهمة، أبرزها العلاقة مع مصر وملف الأسرى وإعادة الاعمار.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مسؤول الحركة في غزة يحيى السنوار سيترأس الوفد، على أن يتم الالتقاء برئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في القاهرة.

اخبار ذات صلة