غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تهنئ الجهاد بذكرى انطلاقتها

وفد حماس يهنئ الجهاد بذكرى انطلاقتها.jpg
شمس نيوز -بيروت

استقبل ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، وفدًا من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة، بمشاركة ممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، وعضوي الدائرة أيمن شناعة وابراهيم المدهون، وذلك بحضور مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد محفوظ منور، وأمين سر العلاقات في لبنان هيثم أبو الغزلان، حيث قدم وفد حركة حماس التهنئة والتبريكات بذكرى الانطلاقة الجهادية الرابعة والثلاثين لحركة الجهاد.

ونوه الوفد بأن انطلاقة حركة الجهاد شكلت إضافة نوعية وزخمًا لمسيرة الجهاد والمقاومة في فلسطين، حيث قدمت الحركة عبر مسيرتها الجهادية نموذجًا في الفداء والتضحية على طريق التحرير والعودة.

وأكد المجتمعون على متانة العلاقة الجهادية بين الحركتين، وشددوا على المضي قدمًا في تعزيز روابط الشراكة والتحالف على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين.

وجرى بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، مؤكدين على رصّ الصفوف وتوحيد الجهود لمقاومة الاحتلال والتصدي لمشاريعه العدوانية بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، كما تطرق البحث إلى أوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان، وضرورة تفعيل العمل الفلسطيني المشترك لخدمة شعبنا وتخفيف معاناته والمطالبة بحقوقه والدفاع عن قضاياه العادلة والمحقة، ريثما يتمكن من العودة إلى دياره وممتلكاته في فلسطين. 

كما تم توجيه التحية إلى الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة، مشددين على مواصلة الجهود من أجل الإفراج عنهم وعودتهم سالمين إلى ذويهم.