غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال ينقل الأسير المضرب كايد الفسفوس إلى المشفى مجددًا

الاسير كايد الفسفوس.jpg
شمس نيوز - رام الله

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، أنّ "إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 85 يومًا من جديد إلى المستشفى بعد أن طرأ تدهور خطير جديد على وضعه الصحي".

في وقتٍ سابق، رفضت محكمة "عوفر" العسكرية الاستئناف المقدم من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين للطعن بقرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير كايد الفسفوس الذي يواصل بجانب ستّة أسرى، الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضًا للاعتقال الإداري.

ويُعاني الأسرى المضربون أوضاعًا صحية غاية في الصعوبة، ووضعهم يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، حيث يعانون من نقص كمية الأملاح والسوائل بأجسادهم، والإعياء والإجهاد الشديدين، والصداع.

والأسير الفسفوس (32 عامًا)، من دورا في الخليل، أسير سابق اُعتقل عدة مرات، وكان آخر اعتقالاته في شهر تموز 2020 وهو متزوج وأب لطفلة اسمها جوان، وله ثلاثة أشقاء آخرون رهن الاعتقال، وهم: أكرم، ومحمود وحافظ، خاض إضرابًا عن الطعام عام 2019، قبل اعتقاله كان يعمل موظفًا في بلدية مدينة دورا، واستأنف دراسته مؤخرًا في جامعة الخليل، والتحق بدراسة علم الحاسوب بعد سنوات تعثرت دراسته خلالها بسبب الاعتقالات المتكررة.