غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال مباحثات القاهرة

مصدر بحماس يكشف عن حقيقة وجود اتفاق على صفقة تبادل أسرى

الأسرى الإسرائيليين في غزة...jpg
شمس نيوز - القاهرة

كشف مصدر في حركة حماس، عن تفاصيل جديدة بشأن مباحثات وفد حركته في القاهرة فيما يتعلق بصفقة تبادل أسرى.

ونفى المصدر، الأخبار التي يتم تداولها عن وجود اتفاق على صفقة التبادل بين حركته والاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة "القدس" المحلية، عن المصدر قوله: "ما يتداول من أخبار عبر بعض الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي حول وجود اتفاق على صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، هي أخبار عارية عن الصحة".

وأضاف، أن كل ما يتداول عن اتفاق هو عارٍ عن الصحة تمامًا، محذرًا من التعامل مع تلك الصفحات ونقل أخبارها من قبل بعض المواقع ما أثار حالة من البلبلة في أوساط المواطنين وخاصةً أهالي الأسرى".

وأكد المصدر، أن الاحتلال لا يزال يماطل بشدة في هذا الملف، ولا يوجد أي تقدم حقيقي، رغم الكثير من المقترحات التي طرحت من قبل مصر ووسطاء آخرين، وتعامل حماس معها بإيجابية، إلا أن الاحتلال لا يزال يتعنت ويضع شروطًا لإتمام أي صفقة ومنها الامتناع عن الإفراج عن الأسرى من أصحاب المحكوميات العالية.

واتهم أجهزة تابعة للاحتلال باستغلال بعض الصفحات المجهولة، لبث أخبار وإشاعات حول هذه القضية لأهداف مختلفة منها الضغط على المقاومة للرضوخ لأهدافه من خلال الضغط على الأسرى داخل السجون وعوائلهم خارجها.

وأشار إلى أن المقاومة متنبهة جيدًا لكل خطوة من قبل الاحتلال، مؤكدًا على أن ما ينشر باسم قيادة حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام لا صحة له.

وكانت "مصادر سياسية إسرائيلية" نفت صباح الخميس في حديث لصحيفة “معاريف” العبرية، وجود أي تقدم في أي من الملفات سواء المتعلقة بصفقة الأسرى أو ملف التهدئة.

ونشرت بعض صفحات شبكات التواصل الاجتماعي أخبار تداولتها بعض المواقع حول اتفاق على صفقة تبادل على مراحل وإبعاد عدد كبير من الأسرى إلى دول مختلفة، وتسليم جثامين الشهداء.