غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مطلوب حاضنة لحمايتهم

مؤسسات: الأسرى في حالة استنفار عام نتيجة عدم إلغاء الإجراءات العقابية بحقهم

الاسرى.jpg
شمس نيوز - غزة

أفادت مؤسسات مختصة في شؤون الأسرى، مساء اليوم الاثنين، بأن معظم سجون الاحتلال تشهد حالة من الاستنفار العام نتيجة استمرار إجراءات إدارة السجون العقابية بحقهم.

وأشارت جمعية واعد للأسرى والمحررين،إلى أن سجون الاحتلال تشهد حالة من الاستنفار العام نتيجة عدم التزام قوات السجون بتعهداتها الأخيرة المتمثلة بإلغاء الإجراءات كافة، والعقوبات والانتهاكات التي أعقبت عملية نفق الحرية في سجن جلبوع.

وقالت الجمعية في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "الحركة الأسيرة بصدد الإعلان عن خطوات استراتيجية لا رجعة فيها وتحمل الاحتلال كامل المسؤولية عما ستؤول إليه أوضاع السجون".

وأوضحت أن حالة الأسرى المعزولين في خطر داهم، مشيرة إلى أن الاحتلال نجح جزئيًا في الاستفراد بهم.

وبيَّنت واعد أنه مطلوب حاضنة لحمايتهم من عملية اغتيال قد يتعرضون لها، مشيرة إلى أن هذه المسؤولية تقع على المستوى الفصائلي والشعبي قبل فوات الأوان.

وأكدت على مواصلة الفعاليات كافة والتحركات المساندة لأي قرار تتخذه الحركة الأسيرة بزخم كبير وقوة مضاعفة، مضيفة "الجماهير الفلسطينية تنتظر ساعة الصفر للحراك المنوي البدء به خلال الساعات القليلة القادمة".

من ناحيته أكد مركز حنظلة للأسرى أن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فرع السجون، ستصدر بيانًا بخصوص الأوضاع القائمة والخطوات التي سيقوم بها الأسرى للتصدي لإجراءات الاحتلال بحقهم، صباح غد الاثنين.

وقال المركز في تصريح له: "الحركة الأسيرة ستسلم يوم غد رسائل إلى مصلحة السجون تعلن فيها عن خطواتها التصعيدية بالإضراب عن الطعام إسناداً لأسرى الجهاد الإسلامي ورفضاً لإجراءات مصلحة السجون".