غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب سياسي: تصريح النخالة رسالة قوية وإنذار أخير على الجميع أن يلتقطه

القائد النخالة.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أرسل الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي، زياد النخالة، مساء اليوم الأربعاء، رسالة شديدة اللهجة لقادة الاحتلال، في ظل الهجمة التي تتعرض لها الحركة الأسيرة في السجون بوجه عام، وأسرى الجهاد الإسلامي بشكل خاص منذ قرابة الـ40 يومًا.

النخالة وفي تصريح مقتضب أكد أن حركته لن تترك أسراها ضحايا بين أيدي العدو، وستقف معهم وتساندهم بكل ما تملك، حتى لو استدعى ذلك الذهاب للحرب من أجلهم، خاتمًا تصريحه المقتضب "لن يمنعنا عن ذلك أي اتفاقيات أو أي اعتبارات أخرى".

الكاتب والمحلل السياسي حسن عبدو، يرى أن هذا التصريح جاء كرسالة قوة، وإنذار أخير للعدو وللوسطاء، يقول "إن الكيل قد طفح"، وأن الجهود الاقليمية لتثبيت التهدئة في مهب الريح إذا ما استمر التنكيل في الحركة الأسيرة وخاصة أبناء الجهاد الاسلامي الذين يتعرضون لأبشع وسائل التنكيل والتعذيب.

ولفت عبدو خلال حديث مع "شمس نيوز" إلى أن التصريح قال بكل وضوح إنه لن يكون هناك أي مانع لأن يدفع العدو الثمن في حال استمرت هذه الهجمة، وأن الجهاد الاسلامي على استعداد لأن يخوض مواجهة كاملة من أجل الأسرى دون حساب الثمن.

وذكَّر أن الجهاد الاسلامي سبق لها أن خاضت مواجهات منفردة مع الاحتلال، مضيفًا "وهو قادر على أن يخوض مواجهة كاملة مع الاحتلال من أجل كرامة الأسرى".

ودعا عبدو الجهات ذات الاختصاص لأخذ هذا التصريح على محمل الجد، مبِّينًا أن هذا التصريح جاء بعد أن استنفذت الجهاد الاسلامي صبرها في الفرصة التي أعطتها للوسطاء لينهوا استفراد إدارة سجون الاحتلال بأسرى الجهاد.

وتابع: "يبدوا أن الاحتلال يتعنت دون نتيجة ما دفع الأمين العام للخروج بهذا التصريح القوي والذي يضعنا أمام مرحلة جديدة تجعل من التهدئة القائمة في مهب الريح".