غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ما مطالب الجهاد الإسلامي في المذكرة التي قُدمت للجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية؟

شمس نيوز - دمشق

بعد فعالية السلسلة البشرية، ظهر اليوم السبت، قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، قدّم ممثل حركة الجهاد الإسلامي بدمشق إسماعيل السنداوي، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، مذكرةً عن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، لرئيس اللجنة الدولية الصليب الأحمر السيد بيتر ماورير، باللغتين العربية والإنجليزية، جاء فيها سلسلة مطالب، أبرزها:

أولاً: عودة أبناء الجهاد الإسلامي إلى أقسام وغرف السجون والمعتقلات التي كانوا فيها قبل تاريخ السادس من أيلول/سبتمبر 2021.

ثانياً: تجميع أبناء الجهاد الإسلامي في كلٍ من معتقل: رامون، مجدو، وعوفر.

ثالثاً: عودة كل الأسرى من المعازل والزنازين إلى الأقسام التي تم إخراجهم منها من قِبل مصلحة سجون الاحتلال بعد عملية "انتزاع الحرية" من سجن جلبوع.

رابعاً: وقف النقل التعسفي للأسرى المصنفين ب"خطر أمني" بين السجون، وأن يقتصر نقلهم داخل الأقسام.

خامساً: إنهاء الاعتقال الإداري للأسرى المُضربين.

سادساً: إنهاء سياسة التضييق بحق الأسيرات الماجدات، وتحسين ظروفهن الاعتقالية.

سابعاً: إنهاء كل الإجراءات التعسفية بحق أبطال "كتيبة الحرية"، وإنهاء عزلهم من الزنازين، ووقف كل عمليات التنكيل والعقاب ضدهم.

ثامناً: نطالب لجنة الصليب الأحمر الدولية، يإرسال فريق طبي متخصص لمتابعة الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام.

تاسعاً: عودة الزيارات لأسرى غزة، والتي أوقفت في آذار/مارس 2019، بذريعة "كورونا".

وجاء في المذكرة: سنبقى في حالة استنفار عام للدفاع عن أسرانا، ومساندة كافة الخطوات التصعيدية التي سيتخذونها في مواجهة العدوان الذي يتعرضون له، ولن نتركهم وحدهم مهما كلّف ذلك من ثمن.

كما جاء في المذكرة، لن يتم تعليق الإضراب إلا بالتشاور بين أعضاء الهيئة القيادية العليا، ولجنة تمثيل الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال.