غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإطار النسوي في الجهاد يدعو لتشكيل ضغط شعبي ودولي نصرةً للأسرى

آمنة حميد.png
شمس نيوز -غزة

دعا الإطار النسوي في حركة الجهاد الاسلامي، اليوم الخميس، إلى تشكيل حالة ضغط جماعي على الاحتلال من أجل تحقيق مطالب الأسرى العادلة، في ظل ما يتعرضون له من إجراءات عقابية من قبل السجان الإسرائيلي.

وقالت نائبة مسؤولة الإطار النسوي في الجهاد أمنة حميد، في تصريحات لـ" قناة فلسطين اليوم"، "مطلوب بشكل أساسي تحقيق أهداف الأسرى ومطالبهم عبر تشكيل حالة ضغط حقيقية نصرةً وإسناداً لهم، ورفضاً لكل ما تمارسه إدارة السجون بحقهم ".

ورأت أن "الضغط الشعبي والدولي والتأثير الإعلامي من شأنه الضغط على الاحتلال"، مؤكدةً أن "الحركة الأسيرة سجلت مؤخراً انتصارات عديدة في معركتها الرافضة للإعتقال الإداري".

وأوضحت حميد أن "المعركة التي لا يخوضها الأسرى بجوعهم وإضرابهم المستمر عن الطعام هي معركة مثلها مثل القدس، لا انفصال بينهما؛ كما أنها رسالة تأكيد على أهمية وقدسية قضيتهم التي يعيدون من خلالها كرامة الأمة العربية والإسلامية".

وأشادت نائبة مسؤولة الإطار النسوي في حركة الجهاد الاسلامي، بالأسيرات الفلسطينيات الآتي يخضن الإضراب عن الطعام بثبات وعطاء إلى جانب الأسرى، قائلةً: "رسالتنا رسالة حق وصاحب الحق لا يستكين ولا يتراجع".

واعتبرت حميد في ختام حديثها أن "الحراك التضامني الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة مازال في بدايته، مطالبةً الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وكافة أحرار العالم أن يقفوا وقفةً حقيقيةً تجاه قضية الأسرى ونصرتهم بكل الوسائل المتاحة".