غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد يتوقع الحالة الجوية خلال الـ 10 أيام المقبلة.. هل نشهد منخفضات؟

منخفض جوي.jpg
شمس نيوز - علاء الهجين

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تبقى الأجواء خلال الـ 10 أيام المقبلة خريفية ما بين معتدلة ودافئة خلال ساعات النهار، ويغلب عليها طابع الاستقرار خلال أوقات الليل.

ولفت العلامي لـ "شمس نيوز"، إلى أن الخرائط الجوية لا تشير إلى اقتراب تكوّن منخفضات جوية تضرب بلاد الشام بشكل عام لغاية تاريخ 11-11- 2021.

وأرجع العلامي سبب عدم تكون منخفضات جوية وهطول الأمطار على فلسطين وبلاد الشام عامة -بعد مشيئة الله- إلى المنخفضات الجوية والكتل الهوائية الباردة التي تؤثر على مناطق غرب ووسط وجنوب القارة الأوروبية، كون العلاقة مع تلك المناطق وبلاد الشام عكسية.

وأضاف: "عندما تتأثر مناطق القارة الأوروبية بالكتل الهوائية الباردة والمنخفضات الجوية، يسيطر على فلسطين وبلاد الشام بشكل عام، المرتفعات الجوية".

ورجّح أن تكون الأجواء هذه الليلة مستقرة في مختلف المناطق الفلسطينية، ولا يطرأ أي تغيير على درجات الحرارة، وتسود أجواء لطيفة في مختلف المناطق.

ووفق العلامي، فإنه لا يطرأ أي تغير على درجات الحرارة خلال نهار غدًا الخميس، إذ تكون حول معدلاتها العامة، أو أعلى قليلا.

وختم حديثه بالقول: "لا يتوقع أن يطرأ أي تغيير كبير أو ملموس تستحق الذكر على درجات الحرارة يوم الجمعة، وباقي أيام الأسبوع المقبل، إذ تبقى الصفة السائدة هي الاستقرار واستمرار غياب المنخفضات الجوية على المنطقة لغاية 10 أيام- والله تعالى أعلى وأعلم".