غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الخارجية تكشف تفاصيل جديدة عن حادثة غرق السفينة في المياه اليونانية التركية

غرق سفينة مهاجرين.jpg
شمس نيوز -رام الله

كشفت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة عن حادثة غرق السفينة في المياه اليونانية التركية والتي كانت تحمل مواطنين فلسطينيين من قطاع غزة.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، إن الـ 8 مواطنين الذي تم العثور عليهم بعد غرق السفينة في المياه اليونانية التركية، والذين أنقذتهم سواحل الخفر التركية، بعد غرق مركبهم فجر السبت بحالة صحية جيدة.

وأضاف الديك خلال تصريحات لإذاعة "زمن"، "أن البحث لايزال جارياً عن الثلاثة المفقودين، ولدينا معلومات أولية وجاري التأكد منها، متابعًا: "لطالما حذرنا شبابنا من المهربين، كونهم يجروهم الى مغامرة محفوفة بالمخاطر، إن تلك المراكب ضعيفة وتتسع لـ 10 أشخاص وما يتم وضعه للتهريب30 شخصاً".

وكانت مصادر متعددة أكدت فقدان الاتصال بثلاثة شبان من سكان محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة، عقب غرق سفينة تقل عشرات المهاجرين، بين اليونان وتركيا.

وقالت مصادر مطلعة إن السفينة كانت تقل عدداً من المهاجرين من جنسيات مختلفة، من بينهم عشرة شبان من سكان خانيونس، معظمهم من عائلتي الفرا وبربخ، وبعد اتصالات مكثفة، تبين أنه جرى إنقاذ سبعة منهم، فيما مازال ثلاثة آخرون في عداد المفقودين، ولا يُعرف مصيرهم.