غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد الإسلامي تنعى الوزير قبها: شهدت له الميادين بعطائه وحسن خلقه وسيرته

مسيرة الجهاد الاسلامي
شمس نيوز - رام الله

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، وزير الأسرى السابق، القيادي في حركة حماس المهندس وصفي قبها، الذي وافته المنية اليوم متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا".

وشددت الجهاد الإسلامي في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه على أن الراحل وصفي قبها يعد من أعلام الجهاد والمقاومة في الضفة المحتلة، وقد واجه ظلم الاحتلال وملاحقته، واعتقل لسنوات طويلة في سجون العدو.

نص البيان كما وصل "شمس نيوز":

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأخ المهندس المجاهد وصفي قبها "أبو أسامة" من مدينة جنين، الذي وافته المنية اليوم متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا".

إن القائد المجاهد وصفي قبها يعد من أعلام الجهاد والمقاومة في الضفة المحتلة، وقد واجه ظلم الاحتلال وملاحقته، واعتقل لسنوات طويلة في سجون العدو

كما شغل منصب وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية العاشرة، فكان قريباً من إخوانه الأسرى والمحررين وشهدت له الميادين بعطائه وحسن خلقه وسيرته

وإننا إذ ننعى هذا الأخ المجاهد الفاضل، فإننا نتقدم من عموم عائلة قبها المجاهدة الكريمة في مدينة جنين، ومن الأخوة في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ومن إخوانه الأسرى والمحررين وأبناء شعبنا جميعاً بعظيم التعازي والمواساة .

سائلين الله تبارك وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى وأن يجزيه خير الجزاء عمّا قدم من صبر وجهاد وتضحية في سبيل الإسلام وفلسطين.

رحم الله المهندس وصفي قبها "أبو أسامة" وأسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الخميس 6 ربيع الآخر 1443 ه، 11 نوفمبر 2021م