غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عليها وقف التنسيق الأمني

الهندي: السلطة ترتكب خطأً كبيرًا باستمرار الاعتقالات السياسية خاصة في ظل القرار البريطاني الجائر

سهيل الهندي.jpg
شمس نيوز -خاص

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. سهيل الهندي، اليوم الاثنين، أن السلطة الفلسطينية ترتكب خطأً كبيراً في حملة اعتقالاتها السياسية ضد النواب، وأبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة في ظل القرار الجائر الذي اتخذته بريطانيا باعتبار حركة حماس "إرهابية".

وقال الهندي لـ "شمس نيوز" إن:" الأولى للسلطة أن تكون أكثر رحمة على أبناء شعبها وخصوصاً الشخصيات الفلسطينية الوازنة، التي يتم اعتقالها، والأصل أن يكون ملف الاعتقال السياسي خلف ظهورنا، لأن هذا الأمر لا ينم على أخلاقياتنا وأدابنا ".

وأضاف "الشعب الفلسطيني يجب أن يكون على قلب رجل واحد، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل المحتل، وهذا يحتاج أن نكون على قلب رجل واحد".

وشدد على أن حركة حماس ترفض هذه الاعتقالات، مطالباً بوقفها فهي نتاج الانقسام الفلسطيني والأصل العمل على إنهائه.

وتابع الهندي "اعتقال القيادات الفلسطينية يؤثر على قوة ومتانة الشعب الفلسطيني، وعلى السلطة إنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، فهو الوباء والسبب الرئيسي لهذه الاعتقالات، وعلى رأسه اتفاق أوسلو الذي كان سبباً في كل هذه الجرائم والمصائب للشعب الفلسطيني".

ولفت عضو المكتب السياسي لحركة حماس إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض هذه الأعمال المشينة التي تمارس ضد أبناءه، مشيراً إلى أن الشخصيات الفلسطينية مكانها هو قيادة الشعب وليس السجون.