غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السياسة في خدمة المقاومة

كاتب سياسي: القائد النخالة نموذج الفدائي السياسي

القائد النخالة.webp
شمس نيوز -غزة

علَّق الكاتب والمحلل السياسي حسن لافي على خطاب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة، قائلاً: "في حركات التحر ر الوطني السياسة في خدمة المقاومة كونها السبيل الوحيد لإنجاز التحرير، لذا ساسة حركات التحر ر فدائيون يمارسون السياسة التي تعلموها واكتسبوا خبراتها من غبار الخنادق والبنادق وأقبية السجون".

وأضاف لافي في تعليقه: "كثير ممن تعلم السياسة في كليات العلوم السياسية من خلال نظرياتها المجردة يجد صعوبة حقيقية في فهم كيف تدار السياسة على يد الفدائي".

وكان أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زيا النخالة قال إن "إسرائيل تعتبر غزة قنبلة موقوتة تريد تفكيكها والتسهيلات الجديدة تأتي في هذا الإطار"، وأشار إلى أنه لا يستبعد اغتيال أو استهداف قادة وعناصر من حركة الجهاد، فيما "الرد سيكون بقصف تل أبيب فوراً".

وشدد النخالة على أن "فعل المقاومة مستمر وغير مرتبط بوقت وليس محصوراً في غزة"، وكشف أن "المقاومة رممت قدراتها العسكرية بعد معركة سيف القدس وعززت سلاحها بالتصنيع المستمر".

وقال إن "الورش المقاومة لا تتوقف عن العمل إطلاقاً"، مضيفاً: "كل ما فقدناه في هذه الحرب تم تعويضه وتعزيز ما هو موجود، وكنا جاهزين لأن تستمر المعركة بنفس الأداء والقوة".